الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 19:01

احتفالات مدرسة الشافعي – الفريديس بحلول عيد االاضحى المبارك

كل العرب-الناصرة
نُشر: 26/11/09 07:23,  حُتلن: 18:50

* في نهاية الاحتفال قدم مدير المدرسة الاستاذ هشام دكناش والاستاذ احمد برية نائب المدير التبريكات والتهاني لكل المعلمين ولجميع الامة الاسلامية بحلول عيد الاضحى المبارك اعاده الله علينا وعلى امتنا الاسلامية باليمن والخير

* تخلل الاحتفال العديد من الفعاليات تجسيد مناسك الحج في ساحة المدرسة حيث قام الطلاب بتجسيد بعض المناسك مثل : الطواف حول الكعبة – السعي ورمي الجمرات

" لبيك اللهم لبيك , لبيك لا شريك لك لبيك , ان الحمد والنعمة لك والملك , لا شريك لك لبيك , لبيك ربي حقا حقا , لبيك ربي تعبدا ورفقا , لبيك وسعديك لبيك اللهم لبيك"
تعكس هذه الكلمات الرائعة التي تتردد في سماء البلاد المقدسة (مكة المكرمة ) في نفس الموعد من كل عام حجم المعجزة الإسلامية التي ما زالت تتكشف عاما بعد عام ويوما بعد يوم عن رسالة فريدة من نوعها ولا مثيل لها بين الرسالات والعقائد التي يدين بها الناس. بدأ الحج عندما أنزل الله عز وجل الآية رقم 22 من سورة الحج على نبيه إبراهيم عليه السلام يأمره فيها أن ينادي في الناس بالحج «وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالا وعلى كل ضامر يأتين من كل فج عميق»، وكان ذلك بعد أن رفع نبي الله إبراهيم وابنه إسماعيل عليهما السلام قواعد البيت وأكملا بناءه في مكة «وإذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت وإسماعيل ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم» (البقرة:127)

لقد نظمت مدرسة الشافعي- الفريديس يومها الاحتفالي الذي نظمته المدرسة يوم الأربعاء الموافق 25.11.09 بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك , حيث ارتسمت البسمة على وجوه اسرة الشافعي طلابا ومعلمين.
وقد تخلل الاحتفال العديد من الفعاليات والتي اشتملت على:
1. فعاليات صفية تخص مناسك الحج بحيث قام كل معلم بشرح المناسك للطلاب.
2. تجسيد مناسك الحج في ساحة المدرسة حيث قام الطلاب بتجسيد بعض المناسك مثل : الطواف حول الكعبة – السعي ورمي الجمرات.
3. مسابقة أجمل خروف : تم داخل الصفوف بناء خروف العيد حيث وضعت معايير خاصة وقامت لحنة التحكيم المكونة من خمسة معلمين بوضع النتائج حسب هذه المعايير.
4. وفي نهاية اليوم تم عرض فقرات فنية من مسرحية وأناشيد ومسابقات دينية بين جميع الصفوف
خططت لهذه الفعالية مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة المعلمة ايات محسن وبمساعدة الاستاذ باسل محاجنة والمعلمة رابية حسينية وبالتنسيق مع مدير المدرسة الأستاذ هشام دكناش ومع طاقم المعلمين.
وفي نهاية المطاف اعرب مدير المدرسة عن شكره وامتنانه لكل من ساهم وشارك من اجل انجاح هذا اليوم.
وفي نهاية الاحتفال قدم مدير المدرسة الاستاذ هشام دكناش والاستاذ احمد برية نائب المدير التبريكات والتهاني لكل المعلمين ولجميع الامة الاسلامية بحلول عيد الاضحى المبارك اعاده الله علينا وعلى امتنا الاسلامية باليمن والخير وكل عام وانتم بخير.


 

مقالات متعلقة