الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 18:02

مؤسسة القلم في جامعة بئر السبع تنظم إفطارا جماعيا حاشدا

كل العرب-الناصرة
نُشر: 25/11/09 15:44,  حُتلن: 18:51


* بحضور مئات الطلبة والعديد من قيادات الحركة الإسلامية

في احتفال حاشد حضره ما يقارب 200 طالب وطالبة من طلاب جامعة بئر السبع، قامت مؤسسة القلم الأكاديمية بالاشتراك مع الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين، بتنظيم إفطار جماعي واحتفال بعيد الأضحى المبارك، وذلك مساء أمس الثلاثاء في بيت الطلبة في جامعة بئر السبع، بحضور كل من النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم، والشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في النقب، والدكتور إبراهيم العمور رئيس الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين، والشيخ كمال أبو هنية رئيس الحركة الإسلامية في تل السبع، والشيخ خالد الددا رئيس مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن الكريم، والأستاذ سعيد الخرومي الأمين العام لحزب الوحدة العربية، والشيخ نائل عيسى مدير الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين، والأستاذ إبراهيم حجازي مدير مؤسسة القلم الأكاديمية.



تولى عرافة الحفل الأخ داود عفان مسؤول مؤسسة القلم في جامعة بئر السبع الذي رحب بالحضور الكريم وبطلاب الجامعة، وأكد أن مؤسسة القلم تعرضت لضغوطات شديدة خلال العام الدراسي السابق من قبل أمن الجامعة، خاصة بعد الحرب الأخيرة على غزة، حيث تم اعتقال مسؤول القلم داود عفان الأمر الذي أثر في فتور العمل الطلابي. وأكد عفان أن العام الحالي سيكون عام العطاء والإنجازات بإذن الله.
ثم تلا الطالب إخلاص هنية آيات عطرة من القرآن الكريم.
بعدها ألقى الأستاذ إبراهيم حجازي مدير مؤسسة القلم كلمة باسم مؤسسة القلم أكد فيها على دور المؤسسة في دعم العمل الطلابي في الجامعات، وحث الطلاب على الاجتهاد وطلب المعالي خلال فترة تعليمهم في الجامعة.
الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في النقب أكد في كلمته على أهمية وفضل هذه الأيام العشرة الأوائل من ذي الحجة، وحث الطلاب على اغتنام هذه الفرصة والتقرب إلى الله بالصيام والطاعات.
الدكتور إبراهيم العمور رئيس الجمعية الاسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين أكد على دور الجمعية وأهميتها في كفالة الأيتام والمحتاجين ودعمها لطلاب العلم والمتعلمين، وطالبهم بأن يكونوا سفراء للجمعية في مجتمعنا من أجل المزيد من كافلي الأيتام في بلادنا. وشكر الدكتور العمور مؤسسة القلم على دورها ومجهودها في جامعة بئر السبع.



ثم كانت الكلمة الرئيسية للنائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم الذي شكر مؤسسة القلم الأكاديمية على هذا الحفل الرائع، وأكد على أهمية العلم في الإسلام وفي بناء مجتمعنا الفلسطيني في الداخل، وحث الطلاب على الاجتهاد من أجل الرقي بمجتمعنا وأمتنا الإسلامية.
ثم اختتم الاحتفال بمسابقة معلومات عامة وتوزيع جوائز نقدية على الفائزين مقدمة من الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين، حيث استغل الشيخ نواف الطوري مسؤول مؤسسة القلم في النقب هذه الأجواء الاحتفالية لتهنئة الطلاب بحلول عيد الأضحى المبارك.
وفي ختام الاحتفال والإفطار قام طلاب الجامعة بشكر مؤسسة القلم على دورها الريادي في خدمة الطالب العربي في جامعة بئر السبع.
من الجدير ذكره أن هذه هي السنة الرابعة على التوالي التي تنظم فيها مؤسسة القلم هذا النشاط المبارك قبيل عيد الأضحى المبارك.

مقالات متعلقة