الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 20:02

فعاليات مناسك يوم الحج في مدرسة تل-عراد تحي مشاعرالطلاب وانتمائهم بالعيد

كل العرب
نُشر: 25/11/09 13:10,  حُتلن: 19:00

 *الاطفال هموا ببناء الكعبة وسط الساحة حيث قاموا بالطواف حولها مرددين "لبيك الهم لبيك ، لبيك لا شريك لك الأمر الذي جسد في مشاعرهم وعن الحج واهميتة

أقيم اليوم الأربعاء الموافق ‏2009‏-11‏-25 ،يوم الحج في مدرسة تل عراد والذي شمل محطات مختلفة ومتنوعة حول الموضوع ومنها السعي بين الصفا والمروة والطواف ،ماء زمزم ,الاضحيه,المساجد وأهميتها ...وغيرها من مواضيع أخرى.
اشرف معلمو المدرسة على المحطات حيث اخذ كل منهم مسؤولية محطة معينة . تم خلالها تقديم ما هو مفيد للطلاب، وبذلك تكون المعلومات قد وصلت إلى طلاب المدرسة بأكملهم . والذي ميز هذا اليوم هو خروج الطلاب والمربيين بشكل جماعي إلى جبل قريب من المدرسة ، أطلقوا عليه جبل عرفة ،حيث أدوا منسك " الوقوف على جبل عرفة" وهناك خطب الأستاذ محمد أبو حماد خطبته إمام الجميع. تجمع الطلاب في نهاية اليوم ،واختتم بعرض مسرحية " زريف " قدمها لهم ، مسرح السيرة بإدارة الأستاذ راضي شحادة.

وبعد ذلك شكر الأستاذ أديب أبو ربيعة مدير المدرسة كل من قام وعمل على إنجاح هذا اليوم سواء معلمين، معلمات ،طلاب ، طالبات ،وخص بالذكر المربية عطاف النباري مركزة التربية الاجتماعية والتي أشرفت على هذا اليوم ونظمته.
الجدير ذكره إن طلاب المدرسة والمربيين قاموا ببناء الكعبة وسط الساحة حيث قاموا بالطواف حولها مرددين "لبيك الهم لبيك ، لبيك لا شريك لك "الأمر الذي جسد في مشاعرهم وعن الحج واهميتة.

 

 

مقالات متعلقة