الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 09:02

رئيس قائمة وحدة يافة الناصرة: نحذر من ادخال فيسكونسن ليافة والمجلس يرد

من سليمان بشارات
نُشر: 25/11/09 11:22,  حُتلن: 15:29

- ساهر عباس في رسالته لرئيس مجلس محلي يافة الناصرة:

* نحذر من ادخال مشروع فسكونسين الى يافة الناصرة بعد ان علمنا بأن الحكومة وضعت خطة لادخالها الى بلدات عربية أخرى

* نطالب بعدم تنفيذ الحجوزات في فترة الاعياد واعطاء فرصة اخرى لتسديد الديون الى ما بعد فترة الاعياد

* نحن في قائمة وحدة يافة نطالب ادارة المجلس المحلي بالضغط على الوزارات المختصة من اجل العمل على افتتاح منطقة صناعية ضمن نفوذ مجلس يافة الناصرة 

- عودة بشارات الناطق بلسان مجلس محلي يافة الناصرة:
 
* ادارة مجلس محلي يافة الناصرة لديها موقف واضح ومبدئي المعارض لادخال مشروع فسكونسين ليافة الناصرة وتعمل على جميع المستويات لتحقيق هذا الغرض

أرسل ساهر عباس مرشح قائمة وحدة يافة الناصرة رسالة لرئيس مجلس محلي يافة عمران كنانة حذره من خلالها من قبول مشروع فينسكونسن وإدخاله الى يافة الناصرة. وجاء في الرسالة على لسان ساهر عباس ما يلي:"لقد وردنا في المدة الأخيرة أن هنالك توجيهات من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بتطبيق برنامج فيسكونسين في المناطق التي تعاني من نسبة بطالة عالية، اي في الوسط اليهودي المتدين ووسط النساء العربيات على حد قوله في جلسات الحكومة".


ساهر عباس

وأضافت الرسالة إن "الهدف المعلن من برنامج فيسكونسين هو محاربة البطالة وايجاد اماكن عمل جديدة. كلنا نعلم ان هذا البرنامج لم ينجح في الوسط العربي والوسط اليهودي على حد سواء، حيث نشرت في الصحف امثلة كثيرة تدل على فشل المشروع. اي ان خصخصة اماكن التشغيل كان بمثابة كارثة على شريحة العاطلين عن العمل".
وتابع ساهر عباس في رسالته قائلا:" إن المحاضرات التي تعطى للعاطلين عن العمل غير موضوعية ولا تساعد في ايجاد اماكن عمل ملائمة. نحن نؤيد تأهيل العاطلين عن العمل وايجاد اماكن عمل تلائمهم، اما ما يحصل على ارض الواقع فهو غير ذلك، اي ان من يحصل على عمل يدفع له اجر اقل من الحد الادنى، ومن لم يحصل على عمل يجبر على العمل التطوعي ويمكث 6-7 ساعات يوميا مقابل 1500 شاقل شهريا".
وإختتم عباس رسالته:" لذلك نحن في قائمة وحدة يافة نوصي لإدارة المجلس المحلي رفض ادخال المشروع الى يافة الناصرة ونطالب ادارة المجلس المحلي بالضغط على الوزارات المختصة من اجل العمل على افتتاح منطقة صناعية ضمن نفوذ مجلس يافة الناصرة، وبذلك نلبي احتياجات البلدة ونفتح اماكن عمل جديدة. نقطة اخرى اود ان انوه لها وهي الحجز على حسابات البنك للمدينين في فترة العيد. نطالب بعدم تنفيذ الحجوزات في فترة الاعياد واعطاء فرصة اخرى لتسديد الديون الى ما بعد فترة الاعياد آخذين بعين الاعتبار الاوضاع المادية الصعبة التي يمر بها المواطنون في هذه الفترة". الى هنا نص الرسالة.

تعقيب مجلس محلي يافة الناصرة
وفي حديث لموقع العرب مع عودة بشارات الناطق بلسان مجلس محلي يافة الناصرة قال "إن ادارة مجلس محلي يافة الناصرة ومنذ البداية لديها موقف واضح ومبدئي المعارض لادخال مشروع فسكونسين الى البلدة، وتعمل على جميع المستويات لتحقيق هذا الغرض".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248610.95
BTC
0.51
CNY