الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 02:01

بن اليعازر: ثمن الإفراج عن شاليط سيكون باهظا جدا وأعتقد ان الحكومة ستوافق!

كل العرب
نُشر: 25/11/09 09:16,  حُتلن: 09:53

* وسائل الإعلام الإسرائيلية تشير الى ان نتانياهو سوف يحصد دعما قويا إذا ما وافقت حكومته على صفقة الإفراج عن الجندي شاليط

* الحكومة الإسرائيلية تفرض طوقا من الصمت حول ما يجري من اتصالات بشأن مسالة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس مقابل الإفراج عن شاليط

قال وزير التجارة والصناعة الإسرائيلي بنيامين بن اليعازر إن الإطراف المعنية بملف تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس أوشكت على التوصل إلى اتفاق للإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز في غزة منذ ثلاث سنوات مقابل الإفراج عن مئات من الأسرى الفلسطينيين.


صورة توضيحية

وأضاف الوزير في تصريحات أدلى بها من تركيا لإذاعة الجيش الإسرائيلي الثلاثاء أن الثمن الذي يتعين دفعه لانجاز الاتفاق سيكون باهظا جدا معربا عن اعتقاده بأن الحكومة ستوافق عليه.

بن اليعازر الإفراج عن البرغوثي
و في إطار المفاوضات الجارية حول تبادل الأسرى كرر بن اليعازر تأييده الإفراج عن القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي الذي يقضى عقوبة السجن المؤبد بتهمة الضلوع في قتل إسرائيليين. وهو يحظى بشعبية واسعة لدى الفلسطينيين.
وفي غزة أكدت حركة حماس استمرار الجهود للتغلب على العقبات التي تحول دون إتمام صفقة التبادل. ورفض وزير الخارجية الألماني غيدو فسترفيلي الذي تتولى بلاده مع مصر الوساطة في ملف شاليط، التعليق على الأمر.


شاليط

وزراء آخرون يعارضون الإفراج
وأعرب عدد من الوزراء في الحكومة الإسرائيلية الثلاثاء عن معارضتهم الشديدة لإتمام أي صفقة تُفضي إلى الإفراج عن عدد كبير من الأسرى الفلسطينيين بمن فيهم هؤلاء الذين ساهموا في قتل إسرائيليين.
وأكد الوزراء وغالبيتهم من اليمين المتطرف، أنهم سوف يصوتون ضد الصفقة إذا عرضها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على الحكومة. ولكن وسائل الإعلام الإسرائيلية أشارت الثلاثاء إلى ان نتانياهو سوف يحصد دعما قويا إذا ما وافقت حكومته على صفقة الإفراج عن الجندي شاليط. يذكر ان الحكومة الإسرائيلية تفرض طوقا من الصمت حول ما يجري من اتصالات بشأن مسالة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس مقابل الإفراج عن شاليط.

نتانياهو يؤكد عدم التوصل لاتفاق
ويذكر ان رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قال إنه لم يتم التوصل بعد إلى أي اتفاق مع حركة حماس بشأن مبادلة الجندي الإسرائيلي المختطف في قطاع غزة بمئات الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل.

الحكومة الفلسطينية متفائلة
وأضاف قراقع انه ليس في حكم المؤكد ان يتم الإفراج عن كل من مروان البرغوثي احد ابرز قادة حركة فتح، واحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية بسبب المعارضة الإسرائيلية القوية لذلك.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
228403.27
BTC
0.51
CNY