الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 19:01

أطفال الابتدائية ج في دير الأسد يبدعون ويرسمون حقوق الإنسان

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 24/11/09 20:35,  حُتلن: 08:42

* الطلاب عبروا عن أفكارهم ومفاهيمهم لموضوع حقوق الإنسان عامة وحقوق الطفل خاصة عن طريق رسومات وكتابات لنصوص مختلفة

* مديرة المدرسة صفاء عبد الكريم أسدي اثنت على التعاون الفعال بين جميع الأطراف وخاصة أعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة وأولياء أمور الطلاب

في المدرسة الابتدائية ج في دير الأسد تم مؤخرا انتهاء العمل في مشروع " أطفال يرسمون حقوق الإنسان " التابع لجمعية حقوق المواطن في إسرائيل على تنمية الجانب الإبداعي والتعبيري والتثقيف لحقوق الإنسان لدى الطلاب. فقد عبر الطلاب عن أفكارهم ومفاهيمهم لموضوع حقوق الإنسان عامة وحقوق الطفل خاصة عن طريق رسومات وكتابات لنصوص مختلفة . وقد رافقوا الطلاب بإرشادهم ، توجيههم ومتابعتهم خلال العمل ليتسنى للطلاب تنمية وتطوير الأفكار الصغيرة لتصل إلى لوحات فنية معبرة، وتضمن برنامج العمل عروضا لأعمال جماعية وأخرى فردية كما وشمل فعاليات مختلفة لطابور الصباح والتي أتاحت الفرصة أمام جميع الطلاب لممارسة حقهم في الظهور أمام الملأ ، الأمر الذي يساعد في تنمية شخصياتهم وتطويرها.



وبدورها أثنت مديرة المدرسة صفاء عبد الكريم أسدي على التعاون الفعال بين جميع الأطراف وخاصة أعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة وأولياء أمور الطلاب الذين لم يبخلوا بدعمهم للطلاب في جميع المجالات وكذلك مركزي المشروع من قبل جمعية حقوق المواطن الفنان سلام منير ذياب ، نداء خليلية خطيب على دعمهم للمشروع حيث هذا يشجع إدارة المدرسة ، معلميها وطلابها على الاستمرارية في مثل هذه المشاريع والتي من شأنها أن تعزز وتقوي أبناءنا وتوسع آفاق تفكيرهم . طاقم المعلمين والمربين وبالتنسيق مع معلمة الفنون جليلة أمون ومركزتي التربية الاجتماعية فايزة أسدي و تغريد ذباح.
 

مقالات متعلقة