الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 03:02

غدا الأربعاء: انتخابات نقابة الطلاب في جامعة حيفا

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 24/11/09 17:13,  حُتلن: 21:01


* التجمع الطلابي:
 
- نخوض هذه الانتخابات مؤكدين أننا لا نرى فيها عدوّا وخصما نواجهه سوى القوائم الطلابية الصهيونية وسياسة النقابة العنصرية

تجري يوم غدا الأربعاء انتخابات نقابة الطلاب في جامعة حيفا. وكالعادة في كل سنة من المتوقع أن تكون الانتخابات حماسية وستشهد منافسة قوية كالعادة ونتمنى أن تكون حضارية بدون احتكاكات وبدون مزاودات. الجبهة الطلابية والتجمع الوطني بالإضافة إلى الأحزاب الصهيونية ستخوض الانتخابات كل بشكل مستقل. التجمع الطلابي اصدر بيانا عاما لطلاب الجامعة دعا به كافة الطلاب إلى التصويت بأعلى نسبة ممكنة، لتمثيلهم في النقابة كذلك قامت الجبهة الطلابية أيضا بإصدار بانا عمم على الطلاب يدعوهم إلى التصويت له لتمثيله أيضا. وجاء في البيان الذي اصدر التجمع الطلابي انه ومن باب الدفاع عن هويتكم القومية، وحقنا بوجود نقابة عامة عادلة تعترف بخصوصية الطالب العربي، نقابة كل الطلاب وليست نقابة اليهود فقط ,يخوض زملائكم أعضاء التجمع الطلابي، انتخابات النقابة العامة بناءا على البرنامج الطلابي التالي:
1- تجمع عربي - تعزيز الانتماء الوطني والترابط الاجتماعي في صفوف الطلاب العرب عبر مواجهة العنصرية على مختلف أشكالها في الحرم الجامعي، حيث يعاني الطالب العربي من سياسة عنصرية ممنهجة من قبل المؤسسة، تقتضي إضافة العقبات في مسيرة الطالب العربي التعليمية.



2- جامعة ديمقراطية - الاعتراف بنا نحن الطلاب العرب، أقلية قومية لنيل حقوقنا القومية والمدنية، الجماعية والفردية، واحترام هويتنا الثقافية، بصفتنا أهل البلاد الأصليين، والمساواة التامة بين الطلاب العرب واليهود في كل ما يتعلق بفرص التعليم والعمل في الجامعة وشروط القبول (رفع الجيل)، ومساكن الطلاب وصناديق المنح وإلغاء شروط الخدمة في الجيش والخدمة المدنية وضمان كافة الحقوق النقابية.
3- صوتي واضح- الدور التمثيلي : حيث يعبر التجمع الطلابي عن تطلعات الطلاب العرب على المستوى الوطني وعن صوتهم في القضايا العامة التي تتعلق وتُبحث في النقابة.
4- طلاب جامعة- تطوير الدور التنموي للطلاب العرب، في المجتمع العربي عموما حيث أننا نسعى في التجمع الطلابي مع زملائنا الطلاب العرب، عبر نقابة الطلاب العامة ومقارعة الكتل الطلابية ذات السياسات العنصرية، إلى تطوير رأس مال بشري عام مشتق من الوطنية الفلسطينية، يتعاطى الهم العام ويغني النخبة الفلسطينية، مستقبلا. وهكذا يمكننا أن نراكم ونطور فكر شبابي ممانع، ينتقد، يحاجج ويقاوم الظلم والتخلف الاجتماعي
زملائنا الطلاب
نخوض هذه الانتخابات مؤكدين أننا لا نرى فيها عدوّا وخصما نواجهه سوى القوائم الطلابية الصهيونية وسياسة النقابة العنصرية. ندعوكم بهذا إلى التصويت بأعلى نسبة ممكنة، ولنصرة التجمع الطلابي لضمان تمثيل أنفسكم بقوى تناضل للحفاظ على هويتكم القومية، وتمثل فكركم الديمقراطي. كذلك ندعوكم للتصويت للجبهة في كل كلية لا يخوض فيها التجمع الانتخابات، فمعركتنا كانت وستبقى ضد تهميش الطالب العربي وطمس حقوقه، وضد القوائم الصهيونية، ولنصرة القضية العربية.

مقالات متعلقة