الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 21:02

رئيس الاتحاد الإسباني: دل بوسكي مدرباً للماتادور الإسباني حتى 2012

كل العرب
نُشر: 23/11/09 17:07,  حُتلن: 18:02

- انغل ماريا فيار :
 
* المدرب هو صاحب القرار أن كان يريد ضم راوول الى تشكيلة المنتخب في المونديال أو لا

* نحن نملك مقومات الفوز باللقب ولم نهدر أي نقطة في التصفيات، وقبلها فزنا بلقب كأس اوروبا 2008

* راوول هو أفضل لاعب إسباني، ولا يمكن أن نتجاهل تاريخه وانجازاته إن كان مع المنتخب أو ناديه ريال مدريد

* فريقنا يضم جيلاً متميزاً من اللاعبين، لكن رغم كل ذلك يجب ان تبقى اقدامنا على الأرض وأن نعمل بجهد لتحقيق الهدف الذي نريد الوصول اليه

كشف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم انغل ماريا فيار عن تجديد عقد مدرب منتخب بلاده فيسنتي دل بوسكي حتى عام 2012 بعد النجاحات الأخيرة التي حققها مع بطل أوروبا وكان آخرها التأهل الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب إفريقيا. وقال فيار في مؤتمر صحافي عقده في دبي على هامش حضوره فعاليات بطولة العالم للكرة الشاطئية التي تختتم الأحد 22-11-2009، "لقد تحدثت شفهياً مع دل بوسكي حول تجديد عقده لمدة عامين، ولقد ابدى موافقته".
 
 
دل بوسكي

وكان دل بوسكي عين مدربا لـ"الماتادور" الإسباني في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي وحتى 2010 خلفاً لمواطنه لويس اراغونيس الذي قاد "لا فوريا روخا" لاحراز لقب كأس أوروبا التي استضافتها النمسا وسويسرا عام 2008. وأكد فيار" لم نوقع اوراق التجديد مع دل بوسكي، لكن الكلمة تبقى هي الأهم، ولدينا ثقة كبيرة بمدربنا وبالنتائج التي حققها حتى الآن، ومن المردود الفني سواء في المباريات الرسمية او الودية".
وقال فيار: "هدفنا من المشاركة في مونديال 2010 هو احراز اللقب للمرة الأولى في تاريخ إسبانيا، ولكن يجب أن نؤكد ذلك في الملعب ولا نتحدث عن أحلام فقط، لاننا نعرف أن هناك قوى عظمى في كرة القدم العالمية مثل البرازيل وألمانيا وإيطاليا التي تملك نفس الطموحات".
وتابع فيار "نحن نملك مقومات الفوز باللقب ولم نهدر أي نقطة في التصفيات، وقبلها فزنا بلقب كأس اوروبا 2008، كما أن فريقنا يضم جيلاً متميزاً من اللاعبين، لكن رغم كل ذلك يجب ان تبقى اقدامنا على الأرض وأن نعمل بجهد لتحقيق الهدف الذي نريد الوصول اليه".
وتحدث رئيس الاتحاد الإسباني عن راوول غونزاليس مؤكداً أن "مسألة عودته الى المنتخب الإسباني من جديد هي بيد المدرب دل بوسكي".
وقال فيار: "راوول هو أفضل لاعب إسباني، ولا يمكن أن نتجاهل تاريخه وانجازاته إن كان مع المنتخب أو ناديه ريال مدريد، لكن في الوقت نفسه فان المدرب هو صاحب القرار أن كان يريد ضم راوول الى تشكيلة المنتخب في المونديال أو لا".

مقالات متعلقة

Got