الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 04:01

المعارف: العليا ترد استئناف اهالي طلاب مدرسة دبورية وتبقي قرار اغلاقها قائما

كل العرب
نُشر: 23/11/09 14:58,  حُتلن: 15:06

- المعارف :
 
* المحكمة العليا في القدس ردت استئناف اهالي طلاب مدرسة العلوم والتكنولوجيا في دبورية وابقت قرار اغلاقها قائما

- المربي عاص اطرش :

* هذا القرار لا يقدم ولا يؤخر بالنسبة لنا المهم بالنسبة لنا هو اننا اتفقنا مع وزارة المعارف ان يقوموا الطلاب بامتحانات البجروت الشتوي في مار الياس- عبلين والطلاب تسجلوا للبجروت الشتوي

ردت المحكمة العليا في القدس امس الاحد الاستئناف الذي قدمه اهالي طلاب مدرسة العلوم والتكنولوجيا التابعة لكلية مار الياس في دبورية لتجميد قرار المعارف باغلاق المدرسة. هذا ما جاء في بيان عممته وزارة المعارف اليوم. وجاء في بيان الناطق بلسان وزارة المعارف في اللواء الشمالي ان المحكمة ردت الاستئناف وابقت قرار المركزية كما هو ما يعني ان قرار المعارف باغلاق المدرسة ما زال ساريا.


من اليمين: رفعت عزايزة عضو جمعية تطوير التعليم في دبورية والمربي عاص أطرش مدير المدرسة

بيان وزارة التربية والتعليم
وأفاد كمال عطيله ، الناطق بلسان الوزارة في الوسط غير اليهودي بأن محكمة العدل العليا أصدرت قرارها بموضوع مدرسة مار الياس في دبورية والذي يقضي بعدم اصدار امر احترازي ضد وزارة التربية والتعليم وفقا لطلب الملتمسين ويبقي أمر الاغلاق بحق مدرسة مار الياس في دبوريه ساري المفعول . مديرة لواء الشمال د. اورنا سمحون طلبت من ممثلي الاهالي دمج ابنائهم في المدرسة الثانوية التابعة للسلطة المحلية في دبوريه أو دمجهم في كلية مار الياس في عبلين وبرغبة منها لعدم المس بالطلاب في امتحانات البجروت – الموعد الشتوي سمحت للطلاب أن يتقدموا لامتحانات البجروت أو في مركز يقام في المدرسة الثانوية التابعة للسلطة المحلية أو في مركز يقام في مدرسة مار الياس في عبلين مع التأكيد على اغلاق مدرسة مار الياس في دبورية بشكل نهائي وتام.

تعقيب مدرسة العلوم والتكنولوجيا التابعة لكلية مار الياس في دبورية
وفي حديث لموقع العرب مع مدير مدرسة العلوم والتكنولوجيا التابعة لكلية مار الياس في دبورية المربي عاص اطرش قال: "هذا القرار لا يقدم ولا يؤخر بالنسبة لنا. المهم بالنسبة لنا هو اننا اتفقنا مع وزارة المعارف ان يقوموا الطلاب بامتحانات البجروت الشتوي في مار الياس- عبلين والطلاب تسجلوا للبجروت الشتوي" .

مقالات متعلقة