الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 25 / مايو 09:02

اهرون زبيده مدير لواء حيفا في وزارة المعارف يزور مدارس وروضات دالية الكرمل

سليمان حلبي مراسل
نُشر: 23/11/09 10:18,  حُتلن: 18:55

* اهرون زبيده مدير لواء حيفا في وزارة المعارف في زيارة جهاز التربية والتعليم في قرية دالية الكرمل وذلك برفقة طاقم التفتيش في اللواء والشيخ مهنا فارس المسؤول عن التعليم في الوسط الدرزي

زار اهرون زبيده مدير لواء حيفا في وزارة المعارف جهاز التربية والتعليم في قرية دالية الكرمل وذلك برفقة طاقم التفتيش في اللواء والشيخ مهنا فارس المسؤول عن التعليم في الوسط الدرزي والسيد جمال عباس مفتش الفعاليات اللامنهجيه .وكان في استقباله رئيس المجلس المحلي كرمل نصر الدين وأعضاء المجلس ومدير قسم التربية والتعليم فرح حلبي ورئيسة وأعضاء لجان الأهالي.



اهرون زبيده زار روضة أطفال وأمعن في العملية التربوية التي تدور في الروضات والعمل الدؤوب الذي تقوم به الطواقم التدريسية . بعد ذلك زار المدرسة الابتدائية "أ" بإدارة المربية داليه نصر الدين واطلع على التجديدات التي تحدث في المدرسة خاصة في وسائل التعليم وطرق التدريس بالإضافة إلى التركيز على موضوع القيم الاجتماعية . مدير اللواء زار المدرسة الثانوية الجديدة التي تبنى في دالية الكرمل ووقف عن كثب على عملية البناء والتطوير فيها وبعدها زار المدرسة الإعدادية دالية الكرمل واطلع على التحصيل العلمي في هذه المدرسة خاصة فرع الفنون ومركز الفضاء الذي يتواجد داخل المدرسة . في نهاية زيارته للروضات والمدارس اجتمع مدير اللواء ورئيس المجلس المحلي بجميع مديري المدارس والمفتشين والطواقم التعليمية ومديرة ماتيا فريال كيوف وبيسجا شتوه علو ومدير قسم التربية والتعليم وتم تلخيص هذا اليوم.
كرمل نصر الدين شكر كل العاملين والطواقم الذين يعملون بشكل جدي من اجل تقدم التربية والتعليم في دالية الكرمل وتطرق إلى عدة أمور أهمها أحداث تغيرات سريعة في المدارس الفوق ابتدائية كذلك ركز على أهمية الوصول إلى نتائج ممتازة والتفوق في مجال التحصيل العلمي مع ألمحافظه على الجو والمناخ التربوي الممتاز . كذلك تطرق كرمل نصرالدين إلى مشاكل الشبيبة في القرية والعنف المستمر على مجريات الحياة ووعد أن يكون من المبادرين لإيجاد الحلول وطالب بوضع آليات للنهوض بموضوع الشبيبة ومنحه الميزانيات اللازمة.



اهرون زبيده لخص بقوله أن جهاز التربية والتعليم جيد وهناك عمل رائع خاصة بما يتعلق بالعطاء والقيم وطالب الحضور بالاستمرار بالتقدم في مجال نتائج التحصيل العلمي وذلك ناتج عن العمل المهني والمشترك وطالب بالعمل على إعادة الطلاب اللذين يتعلمون خارج البلدة إلى مدارس الدالية وذلك بعد الإثبات أننا الأفضل لهم ولمستقبلهم . وأعلن زبيده عن إقامة لجنه مشتركه لوزارة المعارف والسلطة المحلية كما اقترح رئيس المجلس المحلي وذلك من اجل وضع الحلول لجميع الأمور التي طرحها رئيس المجلس المحلي وقسم التربية والتعليم خاصة في قضية تنظيم المدارس في القرية ووضع خطة عمل جديدة بالإضافة إلى سد جميع الفجوات الموجودة من ناحية البرامج والماديات الناقصة واقترح أن تعمل المدارس الثانوية من الصف السابع حتى الثاني عشر بصورة مستمرة .
الأستاذ مهنا فارس المسؤول عن التعليم في الوسط الدرزي والشركسي وعد بالعمل مع مدير اللواء والسلطة المحلية على وضع خطة عمل شموليه تهدف إلى تقدم الجهاز ودعمه كذلك طالب بالعمل المشترك وتطرق إلى قضية التفتيش ووعد بان يعمل ما بوسعه لتقدم هذا الموضوع.
الأستاذ فرح حلبي مدير قسم التربية والتعليم تطرق إلى ضرورة إيجاد برنامج عمل شمولي للبلدة وذلك من اجل هيكلة جهاز التربية والتعليم من جديد وطالب مدير اللواء بالمساعدة لتحويل مدرسة الإشراق كمدرسه منطقيه تخدم دالية الكرمل وعسفيا بالإضافة إلى العمل المشترك لفتح المدرسة الثانوية الجديدة بصوره تليق بدالية الكرمل. علمي ناطور نائب الرئيس ورئيس لجنة المعارف صرح بان وضع التربية والتعليم بحاجة إلى تحسين وطلب بالعمل المشترك لحل القضايا الملحة والتي تعاني منها القرية .

مقالات متعلقة