الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 12:02

زيارة البروفيسور تيسير يامين لمركز الموهوبين والمتفوقين في مدينة طمرة

كل العرب-الناصرة
نُشر: 23/11/09 10:09,  حُتلن: 08:32

 * الوفد قام بجوله بين الصفوف في المركز وشاهدوا كيفية التعليم فيه وحاوروا الطلاب عن المواضيع

 * البروفيسور يامين: تربية الموهوبين هي ان سرعة التعلم يجب ان تعتمد على أن سرعة التعليم يجب ان تساوي سرعة التعلم

* المساهمة في توصيل الخبره من اعضاء المجلس بهدف تطوير تأهيل المعلمين الذين يعلمون في هذا المركزولكن دعم مادي مباشر غير ممكن

استقبل مركز الموهوبين والمتفوقين في مدينة طمره مؤخرا البروفيسور تيسير صبحي يامين وهو اردني الاصل ويعمل في المانيا وفرنسا وهو رئيس المجلس العالمي للموهوبين والمتفوقين ,كما ورافقته عضوة المجلس الدكتورة سنادرا ايكي الحاصله على الدكتوراه في مجال الابداع والدكتوره حافاه بيدجور ,المحاضره في كلية اورانيم في مجال تأهيل المعلمين لتدريس الموهوبين والمتفوقين .
وقد رحب مدير المركز الاستاذ عبد الرحمن زيداني بالوفد , وشارك في هذا اليوم رئيس بلدية طمره عادل ابو الهيجاء و محمد شما مدير قسم المعارف في بلدية طمره .
ثم قام الوفد بجوله بين الصفوف في المركز وشاهدوا كيفية التعليم فيه وحاوروا الطلاب عن المواضيع التي يتعلموها مثل : الكترونيكا, طب , علوم ,موسيقى ,شطرنج ,توجيه مهنى, تصوير واخراج, دراما, ومواضيع عديده اخرى. تحدث البروفيسور يامين مع الطلاب في مركز الموهوبين والمتفوقين عن الاختيارات المهنيه وعن قيم العمل والاخلاقيات المهنيه وسألهم عن دافعيتهم بالقدوم الى مركز الموهوبين والمتفوقين في ايام عطلتهم المدرسيه ودهش بان الطلاب فرحين بالمجيء الى المركز ويشعرون بالسعادة وبتطورهم الفكري والإبداعي. وقد تحدث رئيس البلديه عادل ابو الهيجاء عن التحدي الفكري وسوق العمل والعرض والطلب وعن أهمية مركز الموهوبين والمتفوقين كصرح علمي على مستوى منطقة الشمال من أجل إعداد جيل قادة المستقبل .



وفي حديث مع البروفيسور يامين عن المركز العالمي للموهوبين والمبدعين علمنا ان هذا المجلس تم تأسيسه قبل 45 سنه من قبل مجموعه من الاكاديمين والمختصين في مجال الموهبه والابداع وذلك بسبب الاحتياج الى مؤسسه توجيهيه تعمل على جمع الاكادميين المهتمين في قضايا الموهبه والابداع بغرض نشر ثقافة الموهبه والابداع بهدف تعزيز الابحاث بهذا السياق و انشاء ساحة تفاعل بين الاكادميين والمهتمين وصناع القرار بالنسبه للموهبه والابداع .
وقد اضاف البروفيسور يامين ان الموقع الرئيسي للمجلس العالمي للطلاب الموهوبين والمبدعين في كندا وفيه اعضاء من كل العالم وشروط العضويه في هذا المجلس ان يكون مهتم بموضوع الموهوبين وليس بالضروره يكون حاصل على لقب جامعي او تخصص بهذا الموضوع وهو يشمل اولياء امور ,مدرسين واكادميين والعدد الاكبرمن الاعضاء في هذا المجلس هم اكادميين.

 


 

مقالات متعلقة