الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 23:02

مشاركة واسعة من الجمهور العربي للجان مشروع البيئة في طمرة

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 23/11/09 08:06,  حُتلن: 13:11

* النائب حنين: يجب الاحتكام لعدم تكاثر التلوث والقضاء عليها وهي على رأس سلم اولاوياتنا

* خمايسي:عملية الأرض والبيئة والماء هي جزء لا يتجزأ من أسس حياتنا وواجب علينا إن نحافظ عليها ويجب ان نحب وطننا ونحب بلدنا ونحب بيتنا من خلال عملية المحافظة على البيئة

نظمت جمعية الأمل أمس الأحد لقاء تمحور حول موضوع البيئة والجمهور في المجتمع العربي. حيث استضافت قاعة اشكول بايس في مدينة طمره أعضاء ولجان تمثل بلدان في المنطقة طمره كابول وشعب ومجد الكروم شفاعمرو. وشارك عدة شخصيات في مجال البيئة منها ناؤور يروشلمي مدير العام لمنظمة الحياة والبيئة البروفسور راسم خمايسي محاضر قسم الجغرافيا والبيئة في جامعة حيفا والمحامية جميلة هرود واكيم مديرة مشاركة وجمعية مواطن من اجل البيئة والنائب الكنيست دوف حنين ورئيس بلدية طمره عادل أبو الهيجاء ورئيس مجلس كابول المحلي حسن بقاعي وشخصيات اجتماعية وسياسية من طمره وخارجها.

حيث افتتحت عضو إدارة الجمعية منال شلبي في كلمة ترحيب بالحضور والمشاركين وخاصة المدير العام لقاعة اشكول بايس محمد عواد على استضافة هذا أللقاء الحيوي، وجاءت بعدها كلمة رئيس بلدية طمره عادل أبو الهيجاء الذي أكد بدوره على العمل الجبار الذي تقوم به هذه الجمعية وأبدى استعداده لتوفير جميع المتطلبات لبناء المشاريع الحيوية حفاظا على جودة البيئة والتي تعود بالفائدة لمصلحة المواطن .
وتلاه نائب الكنيست د. دوف حنين الذي استعرض في بداية مداخلته الأمور البيئية في منطقة شعب وشفاعمرو وطمرة وكابول ومجد الكروم سواء تلوث خليج حيفا ومشاكل البنية التحتية ومياه المجاري والهوائيات المؤدية إلى الإمراض وأكد حنين أنه يجب الاحتكام لعدم تكاثر التلوث والقضاء عليها وهي على رأس سلم اولاوياتنا .

وفي كلمة لبروفسور راسم خمايسي قال أن موضوع البيئة موضوع أساسي في حياتنا اليومية وليس أمرا جانبيا ولذلك هناك حاجة ماسة لوضعها على الأجندة، وأشار خمايسي يجب علينا أن نعي بأن عملية الأرض والبيئة والماء هي جزء لا يتجزأ من أسس حياتنا وواجب علينا أن نحافظ عليها ونحب الرسالة المركزية ونحب وطننا ونحب بلدنا ونحب بيتنا من خلال عملية المحافظة على البيئية.
وكانت كلمة الاختتام لمديرة منطقة الشمال للبيئية وحماية الطبيعة دوريت زيس والتي أشارت الى الوضع الصعب الذي يعاني منه الوسط العربي وما يعانيه من نقص كبير من أسس البنية التحتية وتوفير الحماية للبيئة حيث إن السلطات والمجالس المحلية يجب إن تلعب دورا هاما وتساهم وترعى المشاريع بشكل اكبر لمعالجة الأوضاع باهتمام أكثر.
وفي النهاية صرح مدير الجمعية الأمل لمراسل لموقع العرب قائلا: اشكر بلدية طمره على استضافتنا لهذا إللقاء واليوم الدراسي وأشكر بشكل خاص لجان المشاركين من اجل صحة الجمهور ورفع مكانة البيئة ومنع التلوث البيئي في التجمعات العربية .



 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
217463.68
BTC
0.52
CNY