الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 12:01

محاضرات توعية وتثقيف عن حقوق العامل في تكنولوجية سخنين

امين بشير -
نُشر: 22/11/09 21:35,  حُتلن: 18:35

* طلاب المدرسة ابدوا اهتماما كبيرا في الموضوع خاصة وان غالبيتهم من خريجي المواضيع الصناعية

 *  من المناسب جدا توعية وتثقيف طلابها من خلال ورشات توعية تسلط الضوء على حقوق العامل والفوضى في سوق العمل في أعقاب إتباع سياسة العولمة واستيراد العمال الأجانب

 

للسنة الثانية على التوالي تبادر تكنولوجية سخنين إلى توعية وتثقيف طلاب وطالبات الثواني عشر لقوانين العمل الأساسية من قبل النقابية سامية ناصر من جمعية معا.
رأت المدرسة التكنولوجية سخنين انه من المناسب جدا أن توعي وتثقف طلابها من خلال ورشات توعية تسلط الضوء على حقوق العامل والفوضى في سوق العمل في أعقاب إتباع سياسة العولمة واستيراد العمال الأجانب، مما أدى إلى توسيع دائرة الفقر وارتفاع نسبة البطالة وخاصة في الوسط العربي.
طلاب المدرسة ابدوا اهتماما كبيرا في الموضوع خاصة وان غالبيتهم من خريجي المواضيع الصناعية ( قص الشعر, كهربائي سيارات,كهرباء بيوت,تكيف وتبريد,صيانة حواسيب...) الذين يتوجهوا للعمل في المنطقة من اجل اكتساب الخبرة والمعرفة في اختصاصهم ويتقاضون اجر اقل بكثير من الحد الأدنى القانوني.

وفي حديثنا مع مركز الفعاليات اللامنهجية : أكد على أهمية هذه المحاضرات لطلاب المرحلة الثانوية كونها تمنحهم الفرصة لمعرفة حقوقهم في العمل، في ظل الظروف الصعبة التي تعانيه هذه الشريحة التي تخرج لسوق العمل دون تجربة مما يعرضها للاستغلال خاصة بعد أن ساءت ظروف العمل  في السنوات الأخيرة. وشكر جمعية معا على دورها في توعية وتثقيف طلابنا.

مقالات متعلقة