الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 18:02

الهيئة الاسلامية المسيحية تطالب "بالتوأمة" بين "كرة القدم" و "المسجد الآقصى"

كل العرب
نُشر: 21/11/09 15:38,  حُتلن: 10:41

* الدكتور حسن خاطر: اننا كنا نظن ان امتنا ميتة او غير مبالية او قادرة على التفاعل مع اي شيء ،ولكن مبارة مصر والجزائر كشفت لنا عن طاقات وامكانيات واحداث وصور هائلة ومذهلة ، ولكن في اي اتجاه ؟ ويجيب الدكتور خاطر : للاسف في الاتجاه المعاكس والبعيد عن قضايا الامة وهمومها الحقيقية

خلال استقباله لوفد من الصحفيين الفلسطينيين والاجانب في المقر الجديد للهيئة بعد ظهر اليوم السبت طالب الامين العام للهيئة الدكتور حسن خاطر الشعوب العربية والاسلامية بالتفكير بعقد "توأمة" بين الآقصى والقدس وبين كرة القدم ، وقال في حديثه الى الصحفيين :" اننا كنا نظن ان امتنا ميتة او غير مبالية او قادرة على التفاعل مع اي شيء ،ولكن مبارة مصر والجزائر كشفت لنا عن طاقات وامكانيات واحداث وصور هائلة ومذهلة ، ولكن في اي اتجاه ؟ ويجيب الدكتور خاطر : للاسف في الاتجاه المعاكس والبعيد عن قضايا الامة وهمومها الحقيقية !


د. حسن خاطر

وقال الامين العام للهيئة : رغم تقديرنا لهذه اللعبة الدولية واسعة الانتشار الا اننا نسأل انفسنا هل حقا تستحق كرة القدم كل هذه الهالة وكل هذا الهيجان ؟
ويقول : ونحن نشاهد اللاعبين وهم يطاردون الكرة ونرى حجم الهيجان الهستيري في وسط الجماهير المحتشدة كلما ركلها احد الفريقين باتجاه مرمى الفريق الآخر ، لا نستطيع الا ان نتذكر "المبارة الاخرى"التي يطارد فيها جنود الاحتلال جموع المصلين في ساحات الاقصى ، ويلقون القنابل داخل المسجد ، وبين ارجل الشيوخ والنساء الذين يشكلون بحق"فريق الامة" المرابط على مرمى القدس والمقدسات !
وقال الدكتور حسن خاطر : ان هذا التناقض يجعلنا نتساءل عما اذا اضحت مكانة الاقصى والقدس اقل شأنا في وعي الامة من كرة القدم ؟
ويجيب : ان الصورة الطاغية اليوم ليست بحاجة الى اجابة ...فكرة القدم اكبر بكثير في وجدان امتنا من قبة الصخرة ، ومن الواضح ان القدس بكل ما ترمز اليه انكمشت وصغرت ولم تعد ترى "بعين الشعوب المجردة "
وقال : اننا لا نسخر من احد عندما نطالب شعوبنا وقياداتنا ووسائل اعلامنا وعلامائنا واقتصادينا ان يجسدوا في وجدانهم "توأمة " حقيقية بين الكرة وبين القبلة الاولى ومسرى الرسول(ص) ومهد المسيح (ع) !
لانه كما قال: لو ان الامة تغضب للقدس كما تغضب للكرة ، وتنفق على القدس كما تنفق على الكرة ، وتضحي من اجل القدس كما تضحي من اجل الكرة ، وتتحدث عن القدس كما تتحدث عن الكرة ، وتهتم بمتابعة ما يجري في القدس كما تهتم بمتابعة ما يجري في الملاعب، فتغلق الاسواق وتخلي الشوارع وتشل الاقتصاد وتمسك الانفاس ...الخ
لو ان ذلك يحدث فعلا كما يقول فان القدس كانت ستتحرر بدون شك ،ولم يكن الاحتلال ليجرؤ على ان يفعل شيئا مما يفعله اليوم لتدمير المقدسات وتهويد المدينة وتهجير اهلها !!
وختم الدكتور خاطر لقاءه مع الصحفيين بدعوة الشعوب والقادة والعلماء الى النظر الى القدس وما يجري فيها من نفس الزاوية التي ننظر منها الى مبارايات كرة القدم ، مؤكدا ان القدس هي جوهرة الامة الثمينة، وان الاحتلال يلعب بها وحده منذ عقود من الزمن، وان امتنا العربية لم تدخل الى اليوم هذه المبارة التي هي بالفعل "المبارة الحقيقية " للشعوب والقادة !
وقال: ان ما ستتمخض عنه المباراة الجارية اليوم في القدس هو الذي سيقرر مصير هذه الامة من المحيط الى المحيط وليس ما تتمخض عنه مبارايات الكرة في الملاعب العربية والدولية !!ٍ
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
251995.30
BTC
0.51
CNY