الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 16:02

تييري هنري يعترف: نعم لمست الكرة بيدي قبل تمريرها لغالاس مسجل الهدف

كل العرب
نُشر: 19/11/09 16:29,  حُتلن: 17:09

* قائد منتخب فرنسا تييري هنري اعترف انه لمس الكرة يده قبل ان يمررها لزميله وليام غالاس الذي سجل هدف التاهل الى نهائيات كاس العالم 2010 في مرمى جمهورية ايرلندا

اعترف قائد منتخب فرنسا تييري هنري انه لمس الكرة يده قبل ان يمررها لزميله وليام غالاس الذي سجل هدف التاهل الى نهائيات كاس العالم 2010 في مرمى جمهورية ايرلندا الاربعاء. وقال هنري: "نعم، لمست الكرة بيدي لكنني لست الحكم. كنت خلف مدافعين ايرلنديين، ارتدت الكرة واصطدمت بيدي، تابعت اللعب ولم يصفر الحكم. لا يمكنني نكران لمس الكرة. بالطبع كان هناك لمسة يد". وكان الحكم السويدي مارتن هانسون اهدى فرنسا بطاقة التاهل الى مونديال جنوب افريقيا بعدما احتسب له في الوقت الاضافي هدف التعادل، على استاد فرنسا في باريس في اياب الملحق الاوروبي، وذلك رغم لمس هنري الكرة بيده مرتين قبل ان يمررها الى زميله غالاس الذي وضعها داخل الشباك. ومنح غالاس الفرنسيين في الشوط الاضافي الاول هدف التعادل في الدقيقة 103، وذلك كان كافيا لوصيف بطل مونديال المانيا 2006 للتاهل الى نهائيات جنوب افريقيا 2010 بعد فوز فرنسا ذهابا 1-صفر في دبلن.

 

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الوقت الاصلي ليحتكم الطرفان الى التمديد الذي شهد في الدقيقتين الاخيرتين من شوطه الاول هدف التقدم لفرنسا الذي جاء مشكوكا تماما بصحته بعدما لمس هنري الكرة عندما وصلته من ركلة حرة طويلة نفذها سيدني غوفو، قبل ان يمررها الى غالاس الذي وضعها براسه داخل شباك الحارس شاي غيفين (103)، لكن الحكم هانسون لم ير حركة مهاجم برشلونة الاسباني واشار الى منتصف الملعب وسط احتجاجات الايرلنديين.
من جهة اخرى، عبر المدرب الايطالي المحنك جوفاني تراباتوني عن غضبه بعد فشله في قيادة الايرلنديين الى النهائيات للمرة الرابعة بعد 1990 (ربع النهائي) و1994 و2002 (الدور الثاني). وقال تراباتوني: " لا يمكنني الكلام، انا غاضب جدا. انها ليلة مرة، لقد لعبنا مباراة كبيرة". وتابع المدرب الايطالي: "كل الشعب الاوروبي شاهد اننا استحقينا الفوز او على الاقل الاحتكام الى ركلات الترجيح. في حياتي، انها المرة الثانية التي اواجه فيها وضعا مماثلا... كل ما اطلبه هو اللعب النظيف. لقد حصل خطا كبير، كان بامكان الحكم سؤال هنري. انه واضح، واضح جدا، حالتان (تسلل ولمسة يد)".

مقالات متعلقة

Got