الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 21:02

البرتغال تبدد آمال البوسنة وتتأهل لنهائيات كأس العالم بعد فوزه بالنتيجة 1-0

كل العرب
نُشر: 19/11/09 00:05,  حُتلن: 00:12


* المنتخب البرتغالي لكرة القدم تاهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا اثر فوزه الثمين 1/صفر على مضيفه البوسني في إياب الملحق الأوروبي الفاصل بالتصفيات المؤهلة للبطولة

تأهل المنتخب البرتغالي لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا اثر فوزه الثمين 1/صفر على مضيفه البوسني الأربعاء في إياب الملحق الأوروبي الفاصل بالتصفيات المؤهلة للبطولة.

 

وبدد المنتخب البرتغالي آمال مضيفه البوسني في التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه بينما أتاح الفريق البرتغالي الفرصة أمام نجمه الأول كريستيانو رونالدو القائز بلقب أفضل لاعب في العالم لعام 2008 للظهور في نهائيات كأس العالم القادمة. وغاب رونالدو عن صفوف الفريق في مباراتي الدور الفاصل بسبب الإصابة. وتغلب المنتخب البرتغالي على مسيرته السيئة في المجموعة الأولى بالتصفيات والتي أنهاها في المركز الثاني خلف فريقه البرتغالي كما تغلب على النتيجة الهزيلة التي حققها في مباراة الذهاب بالدور الفاصل حيث فاز بهدف نظيف على ملعبه يوم السبت الماضي وحقق فوزا ثمينا اليوم ليحجز مقعده في النهائيات.

ويدين المنتخب البرتغالي بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى لاعب خط وسطه راؤول ميريليس الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي. وأصبح المنتخب البوسني بعد هذا الهدف الذي دخل مرماه بحاجة إلى تسجيل ثلاثة أهداف للتأهل إلى النهائيات ولكنه فشل في هز شباك المنتخب البرتغالي فيما تبقى من المباراة خاصة بعد طرد لاعبه سيد صاليحوفيتش في الدقيقة 77 لنيله الإنذار الثاني. وأصبح المنتخب البرتغالي الفريق رقم 30 الذي يحجز مقعده في النهائيات بما في ذلك منتخب جنوب أفريقيا الذي يشارك في النهائيات دون خوض التصفيات بصفته ممثل الدولة المضيفة.

مقالات متعلقة

Got