الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 03:01

لأول مرة في اسرائيل: حلف شمال الأطلسي يموّل دورة طبية لفترات الطوارئ

كل العرب
نُشر: 18/11/09 20:49,  حُتلن: 12:38

* شارك في الدورة بناء على تعليمات "ناتو" مهنيون من دول الاتحاد السوفياتي سابقا ودول من جنوب شرق أوروبا

* المتدربون في الدورة تعلموا كيف يتعامل مستشفى كبير مع حادث مماثل من الناحية الطبية وايضا من الناحية اللوجستية

* في نهاية الدورة شاركت ايضا زوجة رئيس جورحيا (حكومة جورجيا أرسلت بضعة متدربين للدورة) التي تجري زيارة رسمية في اسرائيل

جرى امس الأربعاء 18 تشرين ثاني، في المركز الطبي رمبام بحيفا تدريب نهائي في دورة مميزة بادر اليها مستشفى رمبام ومنظمة ناتو (حلف شمال الأطلسي)، تحت عنوان "الطريق الأنسب للتعامل مع حوادث متعددة الاصابات". وقد مثّل المشاركين حادث فيه الكثير من الاصابات، حادث قوي جدا خلاله يصل للمستشفى العديد من المصابين. المتدربون في الدورة تعلموا كيف يتعامل مستشفى كبير مع حادث مماثل من الناحية الطبية وايضا من الناحية اللوجستية. وجرى التدريب بمساعدة نجمة داوود الحمراء وبمساعدة ممكيجين مهنيين الذين حوّلوا متطوعين الى "مصابين ينزفون دما" والذين ظهروا وكأنهم اصيبوا بالفعل في انفجار حقيقي. هذه الدورة المميزة جرت بين الـ16 و 18 من تشرين ثاني في حيفا. وكانت مخصصة لأطباء، ممرضين وممرضات، وعمال اداريون من المستشفيات والمؤسسات الطبية التي تعمل على علاج المصابين في حوادث متعددة الاصابات.

وشارك في الدورة بناء على تعليمات "ناتو" مهنيون من دول الاتحاد السوفياتي سابقا ودول من جنوب شرق أوروبا. كما شارك أربعة متدربين من الأردن. وشارك في البرنامج محاضرين كبار في مجالاتهم من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، وايضا مختصين بالصدمات من اسرائيل، والذين قدموا محاضرات وأداروا فرق عمل، واختبروا مع المشاركين طرق مختلفة للتعامل مع حوادث متعددة الاصابات. الدورة التي بادر اليها مستشفى رمبام، اجريت بالتعاون مع منظمة "ناتو" التي قدمت منحة لاجراء الدورة في اسرائيل بمساعدة من وزارة الصحة الاسرائيلية و"مشاف" – وكالة المساعدة القومية التابعة لوزارة الخارجية في اسرائيل.
كجزء من سياسة ناتو، شارك في الدولة مديرين من دول مختلفة التي على الأقل واحدة منهن شريكة فعلية في حلف شمال الأطلسي. الأول هو الدكتور موشيه ميخلسون- مدير قسم الصدمات في رمبام. والآخر هو دكتور ليئو كلاين – مسؤول في جيش جمهورية التشيك سابقا، واليوم يترأس قسم العمليات الجراحية في الميدان في الجامعة للطب العسكري في جمهورية التشيك. في نهاية الدورة شاركت ايضا زوجة رئيس جورحيا (حكومة جورجيا أرسلت بضعة متدربين للدورة) التي تجري زيارة رسمية في اسرائيل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
221975.83
BTC
0.51
CNY