الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 03:02

بيـت المسن في كابول: طموحات كبيرة ونشاطات متواصلة ولكن الدعم معدوم

سعيد عثمان مراسل
نُشر: 18/11/09 18:45,  حُتلن: 12:34

-محمد خطيب:

* باشرت بتحضير كل ما يلزم بتنسيق متواصل مع قسم الرفاه الاجتماعي في المجلس المحلـّي حيث قام بتسجيل المركز كجمعيّة مسجلّة وتمّ دمجه مع بيت مسن آخر في الـقريـة وتحملت كل الـتـّكاليف من مالي الخاص

* أواصل إدارة مركز المسن دون أن أتلقّى أي دعم من مجلس كابول المحلّي وها أنا لم أعد أستطيع مواصلة المشوار بسبب تراكم الدّيون ولا استطيع دفع فاتورة الكهرباء.

مـركز الـمسن في كابول يعاني ومنذ فترة طويلة من أوضاع ماديـّة صـعـبـة ورغم كل الـظّروف يواصل ترتيب وتنظيم برامج مميّزة وخاصّة لـما يزيد عن 65 مسن ومسنـّة من مجمل مسنـّي الـقريـة وللإطّلاع عن كثب على ما يدور في أروقـة مركز الـمسن في كابول تحدّثـنـا مع محمـّد خطـيب مـديـر مـركز المسن في القرية والّذي أشـار الى أنّ الـمشاكل الّتي يـعاني منها أحد أهم الأطر الـدّاعمـة لـذوي الـجيل الـذّهبي في القرية تعود إلى عام 2004 حيث توجّـه آنـذاك إلى إدارة المجلس المحلّي من أجل دعم مسيرة العطاء وطلب منه رئيس المجلس حينها تحضير كل الـتـّراخيص الّلازمـة والـمستندات القانونيّة بما يشمل تسجيل المركز كجمعيّة في مسجّل الجمعيّات من أجل أن يستطيع دعمه ومساندته قانونيـًّا. وبناءً عليه باشر محمـّد خطيب بتحضير كل ما يلزم بتنسيق متواصل مع قسم لرفاه الاجتماعي في المجلس المحلـّي حيث قام بتسجيل المركز كجمعيّة مسجلّة وتمّ دمجه مع بيت مسن آخر في الـقريـة متحمّلا كل الـتـّكاليف من ماله الخاص!
 

وبعد تحضير كافـّة المتطلّبات فوجئ برد رئيس المجلس المحلّي بأنـّه لا يستطيع دعمهم وهو ملزم بدعم بيت المسن الأوّل الـّذي أسّـس في القريـة منذ سنين ! .

 

ومنذ ذلك الوقت يواصل محمـّد خطـيب في إدارة مركز المسن على أكمل وجه دون أن يتلقّى أي دعم من مجلس كابول المحلّي وهو الآن لم يعد يستطيع مواصلة المشوار بسبب تراكم الدّيون ولا يستطيع تسديد ثمن فاتورة الكهرباء وقد أضطر لبيع قطعة أرض خاصّة على حدّ قوله من أجل مواصلة إدارة هـذا الإطار الفعّال. ويؤكّد على أنّ القاصي والـدّاني بما فيهم رئيس المجلس المحلّي وكافّة العاملين في قسم الـرّفاه الاجتماعي في البلدة يشهدون بمدى فعاليّة وعطاء هـذا الـمركز. وفي نهاية حديثـه أشار إلى أنـّه يملك كافّـة الـمستندات الّتي تؤكّد كلامه وهو على استعداد تام لإطلاع كل من يريد عليها. هذا وفي اتصال مع المجلس المحلي في كابول للتعقيب فكان الرد ان الرئيس غير موجود لكونه في رحلة. وسنوافيكم بتعقيبه عندما يتسنى لنا الحديث معه.


 

 

 

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.97
EUR
4.62
GBP
232218.94
BTC
0.51
CNY