الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 08:02

معاذ بيادسة يطالب بإعادته لمنصبه ووقف الحرب ضده بعد رفضه الوقوف على هتكفا

كل العرب
نُشر: 18/11/09 14:22,  حُتلن: 15:08

* مطالبة باصدار امر احترازي بإعادة بيادسي لرئاسته القانونية لمجلس الطلاب اللوائي بقدر الفترة التي أبعد فيها عن المنصب

- المحامي جريس بولس المترافع عن الطالب بيادسة في حديث لموقع العرب:

* تنحية بيادسة لهي طريقة غير ديموقراطية وغير قانونية ولا انسانية

* يجب ان تكون هذه الدولة دولة جميع المواطنين وليس دولة اليهود فقط!

*اذا وقف معاذ فهذا يدل على أنه يتعاطف مع النشيد الوطني، الا ان معاذ يرفض الوقوف للنشيد لانه لا يمثله ولا يتضامن معه وهذا حقه الديموقراطي

* هتكفا هو نشيد دولة، الا ان نشيد الدولة هذا لا يمثل جميع المواطنين في هذه الدولة لان التكفا موجه لليهود ولدولة اليهود وليس لجميع المواطنين في الدولة

* نحن لسنا ضد اليهود ولكن نحن نطالب ونناضل من اجل ان تكون هذه الدولة دولة جميع مواطنيها وخصوصا للعرب الفلسطينيين الذين يعيشون داخل دولة اسرائيل لانهم هم اصحاب هذه الارض الاصليين

قام الشاب معاذ بيادسي من بلدة باقة الغربية بتقديم دعوى الى المحكمة المركزية في مدينة الناصرة من خلال المحامي جريس بولس من كفرياسيف وذلك ضد وزارة التربية والتعليم وضد السيد عصام جبارة، يطالب فيها باصدار امر احترازي بإعادة رئاسته القانونية لمجلس الطلاب اللوائي بقدر الفترة التي أبعد فيها عن المنصب (من يوم 04.05.09 حتى نهاية أكتوبر الماضي) وتجميد الانتخابات الرئاسية لمجلس الطلاب اللوائي والمعينة في الفترة القريبة.
وتعود خلفية الحادث الى اليوم الذي رفض فيه بيادسة الوقوف خلال اداء نشيد الدولة "هتكفا" عندما هم الحاضرون للوقوف ما عدا بيادسة الذي لازم الجلوس ما ادى الى شن حرب حامية الوطيس ضد بيادسة ومن معه.


معاذ بيادسة

يذكر أن جلسة في المحكمة المركزية في مدينة الناصرة عقدت لدى القاضي شاهر أطرش يوم أمس الثلاثاء 17.11.09 حيث إدعى كل طرف من الاطراف - معاذ بيادسة والدولة- ادعاءاتهم القانونية حيث استمعت المحكمة للادعاءات وطلبت من الأطراف تقديم ملخص كتابي حتى يتسنى للمحكمة إعطاء القرار النهائي من أجل الدعوة.

تنحية بيادسة لهي طريقة غير ديموقراطية وغير قانونية ولا انسانية
وقال المحامي جريس بولس المترافع عن الطالب بيادسة في حديث لموقع العرب اليوم الاربعاء: تنحية بيادسة لهي طريقة غير ديموقراطية وغير قانونية ولا انسانية، بدءًا من محو اسمه من الرسائل المرسلة من مجلس الطلاب اللوائي وعدم تبليغه بالتطورات الراهنة وعدم اشراكه في اي نشاط مجلسي ناهيك عن التنكيل الصامت ضد الشاب ومجموعته. وأضاف المحامي بولس لموقع العرب بالقول: عمليات التنكيل استمرت والاخطاء تكررت، الاحدى تلو الاخرى الى اليوم الذي فيه اجرى المجلس انتخابات فيها حيث انتخب احد الطلاب كنائب للرئيس، وذلك قبل انتهاء فترة رئاسة بيادسة بما يتعارض ودستور المجلس، وكل ذلك تم بمعزل عن الرئيس المنتخب واللفيف حوله، لدرجة منعه ومنع اصدقائه من المشاركة في الانتخابات مع سبق الاصرار والترصد. الانتخاب تم والرئيس بقي مع الاسم فقط دون الكرسي، وذاك النائب اشغل منصب الرئيس بقانون الغاب!. وأكد: لقد اثبت هؤلاء ان سياسة التنحية لم تسقط سهوا بل كانت متعمدة ومقصودة، كل هذا جرى تحت عنوان "انتخابات ديموقراطية وفق دستور المجلس".


المحامي جريس بولس

نشيد الدولة لا يمثل الفلسطينيين
وحول رفض معاذ الوقوف للنشيد قال المحامي بولس لموقع العرب: بالرغم من ان هتكفا هو نشيد دولة، الا ان نشيد الدولة هذا لا يمثل جميع المواطنين في هذه الدولة لان التكفا موجه لليهود ولدولة اليهود وليس لجميع المواطنين في الدولة، بما معناه، يجب ان تكون هذه الدولة دولة جميع المواطنين وليس دولة اليهود فقط! وأضاف: نحن لسنا ضد اليهود ولكن نحن نطالب ونناضل من اجل ان تكون هذه الدولة دولة جميع مواطنيها وخصوصا للعرب الفلسطينيين الذين يعيشون داخل دولة اسرائيل لانهم هم اصحاب هذه الارض الاصليين وهذا مطلب ديموقراطي لا يتنافى مع الديموقراطية.

وقوف معاذ معناه قبول النشيد والتعاطف معه
وأشار المحامي جريس بولس في حديثه لموقع العرب: اذا وقف معاذ فهذا يعني أنه يقبل النشيد. لماذا يقف المواطن للنشيد؟ لانه يتعاطف معه! واذا وقف معاذ أيضا فهذا يدل على أنه يتعاطف معه، الا ان معاذ يرفض الوقوف للنشيد لانه لا يمثله ولا يتضامن معه وهذا حقه الديموقراطي.

أين القانون؟
وتساءل المحامي جريس بولس بالقول: أين دواعي الديموقراطية ومناصروها، أين القانون الذي يدعي انه فوق الجميع، أين الدستور الذي قامت عليه الانتخابات وأين الانسانية التي تعلو فوق وكل هذا. هل يحاسب مواطن بل ويدان وينحى بقانون الغاب لانه لم يقف للحن لا يعترف به كمواطن متساوٍِ مع الجميع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
217379.68
BTC
0.52
CNY