الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:01

مائدة المحبة التي جمعت المئات ووزعت البركة على جميع المشاركات بالصلاة

كل العرب
نُشر: 18/11/09 10:58,  حُتلن: 12:59

* شاركت اكثر من ثلاثمئة سيدة في لقاء خلوة روحية سميت بالرياضة الروحية

* هذه الرياضة الروحية تمت بمبادرة من جمعية حاملات الطيب الأرثوذكسية في الرامة والمجلس الملي الأرثوذكسي وببركة ورعاية المطران عطاالله حنا والأب جورج حنا

 فوق تلة جميلة مطلة على بحيرة طبريا المقدسة وفي الموقع الذي فيه ألقيت العظة على الجبل وفي المكان الذي فيه بارك الرب الخبزات والسمكات واشبع منها الالاف وقبالة الموقع التاريخي لكفر ناحوم ولساحل طبريا حيث دعى الرب تلاميذه طالبا منهم أن يتركوا شباكهم وأن يتحولوا الى صيادي الناس أي معلمين ومبشرين. في هذا المكان المقدس المفعم بالذكريات الأنجيلية ألتقت صباح يوم أمس الثلاثاء أكثر من ثلاثمائة(300) سيدة من مختلف المدن والقرى والبلدات في منطقة الجليل في مركز للمؤتمرات في منطقة جورسيم في لقاء خلوة روحية سميت بالرياضة الروحية حيث تحلق الجميع حول سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس وعدد من الأباء الأجلاء الذين أتوا للمساهمة في هذه الرياضة الروحية. أبتدأ هذا اليوم الروحي عند الساعة التاسعة صباحا وأختتم بعد الساعة الرابعة عصرا حيث تخللته تأملات ومحاضرات وصلوات وترانيم وفقرات روحية أخرى اضافة الى مائدة المحبة التي جمعت الجميع عند الظهر.

أبتدأ اللقاء بصلاة صباحية ثم مباركة الخمس خبزات ووزعت بعدها البركة على جميع المشاركات وكذلك أيقونة النسوة حاملات الطيب. وبعد الصلاة كانت الكلمة الترحيبية للأخت نبيلة دوحا رئيسة جمعية حاملات الطيب الأرثوذكسية في الرامة والتي عملت على تنسيق وتنظيم هذا اللقاء الذي شارك فيه مشاركون من كافة البلدات في الجليل. ثم كانت المحاضرة الأولى لسيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بعنوان مدخل الى الأسرار المقدسة. حيث تأمل سيادته في مطلع محاضرته في أهمية وقدسية المكان الذي نجتمع فيه. فعندما ننظر الى بحيرة طبريا وما يحيطها من أثار نتذكر أرتباط هذه البقعة بالسيد المسيح ورسله الأطهار. بعد المحاضرة فسح المجال للاسئلة والمداخلات ، فأجاب سيادته وأوضح الكثير من القضايا الكنسية والليتروجية. ثم كانت كلمة الاب جورج حنا راعي الكنيسة الأرثوذكسية في الرامة بعنوان سر الأعتراف واهمية ممارسته في الكنيسة وبعدها فسح المجال للتعارف بين الوفود وبين أعضاء الجمعيات من كافة المدن والبلدات. وبعد تناول طعام الغذاء كانت مداخلة الأب يعقوب أبو عقل كاهن رعية أبو سنان والأب عطاالله مخولي كاهن رعية كفر ياسيف ومن ثم فسح المجال للمشاركات بطرح أسئلتهم على سيادة المطران عطاالله حنا الذي اجاب عليها.

كما قدمت بعض الترانيم والاناشيد الدينية وفسح المجال لممثلي الوفود بان يقدموا ملاحظاتهم ومداخلاتهم. وقد غادر بعدها الجميع مكان أنعقاد الرياضة الروحية وهم يشكرون الله على هذا اللقاء الأخوي الذي كان خبرة روحية فريدة من نوعها تعرفوا من خلالها على جوانب مهمة من تراث كنيستهم كما أنهم تعرفوا على بعضهم البعض. يذكر أن هذه الرياضة الروحية تمت بمبادرة من جمعية حاملات الطيب الأرثوذكسية في الرامة والمجلس الملي الأرثوذكسي وببركة ورعاية المطران عطاالله حنا والأب جورج حنا. وقد شاركت جمعيات حاملات الطيب الأرثوذكسية من مدن وقرى الجليل كما لوحظ مشاركة وفود من الكنائس المسيحية الأخرى.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243170.91
BTC
0.53
CNY