الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 04:02

بركة يستجوب هرتسوغ حول قضية مقر مؤسسة التأمين الوطني في شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 18/11/09 09:26,  حُتلن: 10:38

- بركة لوزير الرفاه:

* سنوات ولم تجدوا مقرا للتأمين الوطني في شفاعمرو

* أي نوع من المماطلة هذا، أكثر من ثلاث وخمس مناقصات ولم يتم إيجاد مقر؟

*  الموضوع مطروح منذ سنوات وكان بالإمكان إيجاد حل لو وجدت جدية في التعامل مع الموضوع

- الوزير هيرتسوغ :

* العروض التي وصلت للمؤسسة باهظة الثمن

ادعى وزير الرفاه يتسحاق هيرتسوغ، في رد مباشر على استجواب مباشر للنائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، مساء أمس الثلاثاء في الكنيست، أن المناقصة الأخيرة التي اصدرتها مؤسسة التأمين الوطني لإيجاد مقر جديد للمؤسسة في مدينة شفاعمرو قد اغلقت، وأنه يجري الآن بحث العروض التي قدمت.
وكان النائب بركة قد توجه للوزير هيرتسوغ باستجوابين الأول متعلق بمقر التأمين الوطني في شفاعمرو، والثاني يتعلق بتذمر موظفي مؤسسة التأمين في الناصرة من مدير المؤسسة عندهم. وقال بركة، منذ أكثر من ثلاث سنوات وأنا أتوجه اليك عبر رسائل واستجوابات وحتى محادثات مباشرة، حول قضية مقر مؤسسة التأمين الوطني في مدينة شفاعمرو، وضرورة إيجاد مقر جديد قادر على استيعاب الجمهور وسهل الوصول لجمهور ذوي الاحتياجات الخاصة، وخلال كل هذه الفترة صدرت خمس مناقصات، إذ تم اغلاقها المناقصات السابقة تارة بحجة عدم قانونية النص وتارة أخرى لم تكن عروض ملائمة، فكيف من الممكن أن وزارة ومؤسسة بهذا الحجم عاجزة عن إيجاد مقر للمؤسسة في المدينة. تابع بركة قائلا، خلال هذه السنوات، عرضت عليك أن تتوجه المؤسسة للبلدية، واليوم يوجد رئيس بلدية مستعد على المساعدة في إيجاد مقر مناسب، وأنا أعرض عليك أن يأتي ممثلون عن مؤسسة التأمين إلى شفاعمرو للالتقاء برئيس البلدية وبي كي نساعد على إيجاد المقر المناسب في المدينة.

وحدث جدل بين النائب بركة والوزير هيرتسوغ، الذي ادعى أن العروض التي وصلت للمؤسسة باهظة الثمن، ورفض بركة هذا الإدعاء وقال إن هذا الموضوع مطروح منذ سنوات وكان بالإمكان إيجاد حل لو وجدت جدية في التعامل مع الموضوع، وفي مرحلة ما تدخل رئيس الجلسة، رئيس الكنيست رؤوفين رفلين مؤكدا ما قاله النائب بركة، بأن الحديث يجري عن سنوات.
هذا وكما ذكر، فقد قبل الوزير هيرتسوغ باقتراح النائب بركة، وقال إنه سيوصي المديرة العامة للمؤسسة بأن تجري اتصالا مع النائب بركة حول هذا الموضوع. كما طرح النائب بركة استجوابا للوزير هيرتسوغ حول قضية تذمر موظفي مؤسسة التأمين الوطني في الناصرة من مدير المؤسسة، وقال إن هذا الموضوع مطروح على المؤسسة منذ فترة طويلة، وقد توجهت للوزير بهذا الموضوع منذ أكثر من عامين، وقبل عدة اشهر أرسلت رسالة مفصلة حول هذه القضية، ولم أتلق ردا. وكان رد الوزير مقتضبا وقال، إن الموضوع يعالج من قبل المديرة العامة لمؤسسة التأمين، و"لعدة اعتبارات فأنا لا استطيع التفصيل أكثر" كما قال الوزير.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233330.25
BTC
0.51
CNY