الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 13:02

طلاب البيان سخنين والشاملة المغار يلتقون بالنائب غنايم في الكنيست

كل العرب
نُشر: 17/11/09 12:49,  حُتلن: 13:23

- النائب غنايم :

* كعضو كنيست عربي يجب أن أبذل كل جهدي من أجل خدمة أبناء شعبي وقضاياهم، مستغلا كل ما توفره لي السلطة التشريعية من أدوات

*  يجب بذل أقصى ما نستطيع من جهد للدفاع عن حقوقنا وبقائنا على أرضنا مستغلين كل زاوية من زوايا الديمقراطية الإسرائيلية مهما كانت هذه الديمقراطية ضيقة وضئيلة

نظمت كل من مدرسة البيان الثانوية في مدينة سخنين، والمدرسة الشاملة (أ) في المغار، هذا الأسبوع، زيارتين تعليميتين لمبنى الكنيست، ففي قاعة المحاضرات (الأودتوريوم) التقى الطلاب بعضو الكنيست عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، واستمعوا منه إلى شرح عن الكنيست وعن عمل النواب العرب بشكل عام، وعن عمله بشكل خاص.
وقال النائب غنايم في حديثه للطلاب: " الكنيست كسلطة تشريعية ليست فقط لتشريع القوانين، وإنما هي مركز النقاش السياسي العام في إسرائيل، لأن غالبية التيارات السياسية ممثلة في الكنيست". وأضاف النائب غنايم :"أنا كعضو كنيست عربي يجب أن أبذل كل جهدي من أجل خدمة أبناء شعبي وقضاياهم، مستغلا كل ما توفره لي السلطة التشريعية من أدوات. المنصب هو وسيلة وليس هدفا بحد ذاته. وعلى الرغم من الواقع الصعب الذي نعمل فيه كأعضاء كنيست عرب فهناك الكثير من العمل، ويجب بذل أقصى ما نستطيع من جهد للدفاع عن حقوقنا وبقائنا على أرضنا مستغلين كل زاوية من زوايا الديمقراطية الإسرائيلية مهما كانت هذه الديمقراطية ضيقة وضئيلة".

 

وتوجه النائب غنايم للطلاب قائلا: "أنتم أمل الغد ، ويجب أن تكونوا واعين لحقوقكم في هذه الدولة، وواعين لخصوصية وضعكم كأبناء أقلية عربية فلسطينية تعرضت وتتعرض للتمييز والتهويد من قبل مؤسسات الدولة، لتبقوا محافظين على انتمائكم وهويتكم".

مقالات متعلقة