الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 03:02

زعبي:جرايسي وسلام عاملانا كالبرابرة والاعتداء على البلدية هو اعتداء علينا

من محمد ناجي
نُشر: 16/11/09 15:46,  حُتلن: 16:41

- سامر زعبي لموقع العرب:

* نحن نستنكر الاعتداء على ابننا والذي كسرت 4 أربعة أضلاع في جسمه وهو عاجز

* بأي حق يستخدم مفتش البلدية القوة ضد ابناء الناصرة والتهم التي وجهت لنا من قبل البلدية هي تهم باطلة

*  نحن لا نسمح بهذا الاعتداء لان الاعتداء على بلدية الناصرة هو اعتداء على آل زعبي بالناصرة وقرى الزعبية باكملها

* علاقتنا بالبلدية هي علاقة طيبة جدا جدا كوننا قد تبرعنا باموال طائلة للبلدية ولم نقصر مع رئيس البلدية ونائبه علي سلام

* البلدية استنكرت تكسير لامبة او لوح زجاج لا يساوي قروشا ولم تستنكر الاعتداء على الانسان الذي تم الدوس عليه بالاقدام

*  لا نعلم ما سبب الهجمة الشرسة التي قام بها علي سلام ورئيس البلدية وتمثلت بتوجيه قوات كبيرة من الوحدة الخاصة على بيوتنا وبناتنا واولادنا واحتجازنا في الليل!

* الناصرة هي مكة المسيحيين في الارض. انا منعت من السفر الى مكة المسلمين في السعودية وبقيت في مكة المسيحيين في الارض وهي مدينة سيدنا عيسى بن مريم والسيدة مريم

"لم يكن اي جدال بين اي فرد من آل زعبي من الناصرة والقرى الزعبية مع مراقب حركة السير في بلدية الناصرة ولكن بعد ان علمنا بالاعتداء والضرب ورش غاز الفلفل في وجه ابن عمنا رائد عبد المجيد زعبي مبتور القدم توجهنا الى رئيس بلدية الناصرة ونائبه للاحتجاج على هذا الاعتداء" هذا ما استهل به حديثه سامر زعبي احد افراد عائلة زعبي لموقع العرب حول تداعيات الأحداث الأخيرة التي شهدتها الناصرة .

الاعتداء على بلدية الناصرة هو اعتداء على آل زعبي باكملها وتهم البلدية لنا هي تهم باطلة
وعن اتهامات البلدية لافراد من عائلة زعبي بالاعتداء وتحطيم وتكسير المكاتب في البلدية قال سامر زعبي : "نحن نستنكر الاعتداء على ابننا والذي كسرت 4 أربعة أضلاع في جسمه وهو عاجز، فالبلدية استنكرت تكسير لامبة او لوح زجاج لا يساوي قروشا ولم تستنكر الاعتداء على الانسان الذي داسوا عليه بالاقدام. ثم بأي حق يستخدم مفتش البلدية القوة ضد ابناء الناصرة والتهم التي وجهت لنا من قبل البلدية هي تهم باطلة. نحن لا نسمح بهذا الاعتداء لان الاعتداء على بلدية الناصرة هو اعتداء على آل زعبي بالناصرة وقرى الزعبية باكملها" .

علاقة آل زعبي ببلدية الناصرة هي علاقة طيبة جدا جدا
وعن علاقة عائلة زعبي ببلدية الناصرة قال سامر زعبي : "علاقتنا بالبلدية هي علاقة طيبة جدا جدا كوننا قد تبرعنا باموال طائلة للبلدية ولم نقصر مع رئيس البلدية ونائبه علي سلام ولكننا لا نعلم ما سبب الهجمة الشرسة التي قام بها علي سلام ورئيس البلدية وتمثلت بتوجيه قوات كبيرة من الوحدة الخاصة على بيوتنا وبناتنا واولادنا واحتجازنا في الليل وتفتيش بيوتنا 24 ساعة يوميا، وما هو هذا الاتصال القوي بين البلدية والشرطة ووزير الشرطة علما ان البلدية تدعي الخط الوطني فكان يجب عليها تفعيل هذه القوات لمنع المخدرات والاسلحة في الناصرة" .


سامر زعبي

الناصرة تبقى لنا الام الحنون ولانها مكة المسيحيين في الارض
واضاف زعبي : "نحن دافعنا عن بلدية الناصرة وسنبقى ندافع عن اهالي الناصرة لان الناصرة تبقى لنا الام الحنون ولانها مكة المسيحيين في الارض. انا منعت من السفر الى مكة المسلمين في السعودية وبقيت في مكة المسيحيين في الارض وهي مدينة سيدنا عيسى بن مريم والسيدة مريم وسيدنا زكريا وسيدنا جبرئيل عليه الصلاة والسلام كيف لا ندافع عن هذه المدينة. كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته اين انت يا رئيس البلدية اين انت يا نائب رئيس البلدية يجب ان تدافعا عن هذه البلدة لا ان تتهما آل الزعبية 12 الف نسمة الموجودين في الناصرة والموجودين وفي القرى الزعبية ورخصتم من قيمة هذه العائلة وحولتماها الى عائلة برابرة نحن عائلة حافظين القرآن نعرف حدود الله لا نعتدي. انتم الذين اعتديتم على انسان عاجز مبتور القدم وسابعث برسالة الى وزير الشرطة لأسئله لماذا لم تحقق في الموضوع" .

السيدة مريم اتهمت داخل الناصرة وصمتت وكذلك نحن صمتنا ولكن الله تعالى سيظهر الحق
وعن التهم الموجهة لهم ولائحة الاتهام التي قدمت بحق أفراد من عائلة زعبي قال سامر زعبي : "السيدة مريم اتهمت داخل مدينة الناصرة وصمتت وكذلك الامر بالنسبة لنا. نحن صمتنا ولكن الله تعالى سيظهر الحق وانا اؤمن بالله تعالى وان عدالة القضاء الاسرائيلي موجودة وكلنا تحت القانون. ان الحكام عندما اطلعوا على القضية لم يجدوا قضية ولكنهم هم من كبروا وضخموا القضية وباسمي وباسم آل زعبي ادعو أن يأخذ القانون مجراه وهذه رسالة لرامز جرايسي وعلي سلام" .

نحن اهل وفي مركب واحد مع البلدية ولكن الشرخ موجود وكبير بيننا وبين رئيس البلدية ونائبه
وعن التعامل والخطوات المستقبلية مع البلدية قال زعبي : "يوجد شرخ كبير بيننا وبين رئيس البلدية ونائبه وكبارنا وقرانا يعملون في الموضوع من اجل تهدئة النفوس، نحن اهل وبمركب واحد بمدينة الناصرة وخارجها يوجد عدة امور اهم للعمل عليها لمنع الاجرام بمدينة الناصرة وسنعود ونتعامل مع البلدية لان لا يوجد شي جدي بيننا" .

ادعو الى وحدة اهالي الناصرة وللبلدية حافظوا على البلد وعلى اهلها
كما وجه سامر زعبي رسالة الى اهالي الناصرة وللبلدية قال فيها :" ادعو جميع أهالي الناصرة الى الوحدة من مسيحيين ومسلمين ومن جميع العائلات كوننا نعيش تحت نير الاحتلال وللبلدية كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته والله تعالى وضعكم بهذا المنصب فحافظوا على البلد وعلى اهلها".
وفي حديث لموقع العرب مع خالد زعبي من سولم قال : "نحن القرى الزعبية نستنكر ما قامت به بلدية الناصرة ولا يعقل ان المعتدى عليه العاجز يعتقل ويقدم بحقه لائحة اتهام والمفتش المعتدي ما زال حرا وما زال بعمله ونحن لا نقبل الاعتداء على البلدية ولكنكم عاملتمونا كبربريين" .

تعقيب بلدية الناصرة
هذا وحاول مراسل موقع العرب الاتصال مراراً وتكراراً في ادارة بلدية الناصرة، وعلي سلام القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة، ود. سهيل دياب الناطق بلسان البلدية على وجه الخصوص، للحصول على تعقيبهم حول ما جاء في الخبر، الا ان جميع المحاولات باءت بالفشل.


خالد زعبي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249197.02
BTC
0.51
CNY