الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 00:02

جلسة صاخبة في عرابة لمناقشة غرامات لجنة التنظيم.. واستهجان البناء غير المرخص

أمين بشير مراسل
نُشر: 16/11/09 13:17,  حُتلن: 13:44

- رئيس مجلس عرابة عمر نصار:

* تقدمت بطلب للجنة التنظيم والبناء لالغاء الغرامات المالية الكبيرة التي ترسل للمواطنين

* لا يمكن أي شخص في عرابة ان يتفهم معنى ان يقوم شخص بعرقلة الخارطة الهيكلية والخارطة المقترحة لتوسعة مسطح البلد

عقد في قاعة الاجتماعات ببناية المجلس المحلي في عرابة البطوف جلسة ضمت اهالي حي وادي حصين في البلدة مع ادارة المجلس المحلي وذلك للتباحث في كيفية حل المشكلة التي يواجهها اهل الحي في ظل الغرامات الكبيرة التي ترسلها لهم لجنة التنظيم والبناء على بنائهم لمنازلهم بدون ترخيص في ظل التوقعات بضم تلك المنطقة ضمن مسطح البلدة.


وكان طالب شلش قد تسلم إخطاراً بهدم اساسات منزل قيد الانشاء كونه يقع وسط الشارع المقترح من قبل المجلس المحلي للجنة التنظيم والبناء وضمن الخارطة الهيكلية علماً أن محكمة الصلح قد اصدرت الامر الاداري بتنفيذ إجراءات الهدم بحق البيت، الامر الذي أغضب الاهالي وخرجوا قبالة المجلس المحلي للتظاهر ومطالبة رئيس المجلس المحلي لدعم توجهاتهم لالغاء اخطارات الهدم والغرامات، الا ان رئيس المجلس المحلي المربي عمر نصار فقد دعاهم للتباحث في قاعة المجلس كونه يقف معهم في نفس الخندق وبلورة موقف موحد لمواجهة كل الغرامات.
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع المربي عمر نصار رئيس المجلس المحلي قال انه يتفهم كل البناء الذي اقيم في حي وادي حصين وهو يقف معهم في نفس الخندق وقد تقدم بطلب للجنة التنظيم والبناء لالغاء الغرامات المالية الكبيرة التي ترسل للمواطنين كون أن المنطقة هي مقترحة والمواطنون قاموا بالبناء على أمل أن يتم ضم المنطقة للمسطح عن قريب.


وأضاف عمر نصار أنه لا يستطيع أن يتفهم شخص قام ببناء منزله وسط شارع مقترح في لجنة التنظيم كان المجلس المحلي قد اقترحه، وبالتالي يريد منا أن نقف معه فهو أمر مرفوض ولا يمكن أي شخص في عرابة ان يتفهم معنى ان يقوم شخص بعرقلة الخارطة الهيكلية والخارطة المقترحة لتوسعة مسطح البلد وبالتالي عليه أن يتوقف فورا عن البناء لكي لا تكون فوضى عارمة وأن يأخذ كل شخص القانون بيده ونحن نتحدث عن مستقبل بلدنا عرابة.
وخلص نصار بانه سيعمل على عقد جلسات مكثفة مع لجنة التنظيم والبناء "ليف هجليل" للعمل بأسرع وقت لضم حي وادي حصين إلى مسطح البلد.
هذا وبعد مداخلات ومناقشات صاخبة تقرر أن ت تشكل لجنة من سكان حي وادي حصين والسلطة المحلية، على أن تجتمع قريباً لوضع خطة معينة لحل هذه المشاكل التي يواجهها الحي.


عمر نصار

رد لجنة التنظيم والبناء
هذا وعلم مراسل موقع العرب من لجنة التنظيم والبناء أن المنزل المهدد بالهدم من اللجنة يتم بناؤه في شارع مقترح ضمن الخارطة الهيكلية الجديدة لبلدة عرابة وأن الاستمرار بمخالفة البناء من قبل أشخاص ياخذون القانون الى طرفهم سيتسبب بعرقلة ضم الحي الى مسطح البلد لعدة أشهر أخرى وان المشكلة الكامنة في الحي هي البناء العشوائي وتغيير الخارطة كل فترة وحين وهو امر لا يحتمل من قبل اللجنة.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
226531.45
BTC
0.52
CNY