الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

عشرات الغاضبين الجزائيريين يحطمون مكتب مبيعات مصر للطيران في الجزائر

كل العرب
نُشر: 16/11/09 12:31,  حُتلن: 13:05

* الأجهزة العاملة في صالات السفر بمطار القاهرة تحملت الإساءة من الجماهير الجزائرية المغادرة إلى بلادها، ولم تتخذ أي إجراءات ضدهم

* العشرات من الجزائريين اقتحموا المكتب بعد غلقه، حيث لم يكن به أحد من العاملين وحطموه بدعوى الانتقام من قتل عدد من المشجعين الجزائريين في مصر

أقدم جزائريون على تخريب المقر العام لشركة "جازي" العلامة التجارية لشركة "أوراسكوم­تيليكوم"، كما اقتحم العشرات من الجزائريين مكتب مبيعات مصر للطيران بوسط العاصمة الجزائر وحطموا كل معداته بشكل تام على خلفية انتشار مزاعم بمقتل مشجعين جزائريين في القاهرة، أمس الأحد 15-11-2009، بعد المباراة التي جمعت بين فريقي مصر و الجزائر لكرة القدم باستاد القاهرة.
وقال شاهد عيان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن شبانا جزائريين غاضبين اقتحموا المقر العام لشركة "جازي"، العلامة التجارية لشركة أوراسكوم ­ تيليكوم ببلدة الدار البيضاء، غرب العاصمة الجزائر، واستولوا على كل ما كان بداخله من تجهيزات إلكترونية ومواد غذائية ولولا تدخل الشرطة لتم حرق المقر بالكامل.


وكانت شركة "جازي" أعلنت في وقت سابق اليوم في رسالة قصيرة لمشتركيها عن مساهمتها "الكبيرة" في نقل 10 آلاف مشجع جزائري إلى الخرطوم، وأنها تأمل في أن تفوز الجزائر على مصر في المباراة الفاصلة.
وفي القاهرة، قال رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية الطيار علاء عاشور "تلقيت إشارة من مدير المكتب محمد ناصر بأن العشرات من الجزائريين اقتحموا المكتب بعد غلقه، حيث لم يكن به أحد من العاملين وحطموه بدعوى الانتقام من قتل عدد من المشجعين الجزائريين في مصر. وللأسف توقعنا حدوث ذلك الهجوم وطلبنا من سلطات الأمن الجزائرية توفير الحماية الأمنية للمكتب ولكنهم أرسلوا القوات بعد تحطيم المكتب".
وأضاف عاشور "سيتم صباح (اليوم) الاثنين تفقد المكتب واتخاذ الخطوات اللازمة من أجل إعادة تجديد المكتب وتأهيله للعمل حيث لن تتأثر حركة بيع تذاكر طائراتنا كما لن نلغي أية رحلة من الرحلات التي تصل إلى ست رحلات أسبوعيا بين القاهرة والجزائر ".
وكانت مصادر مطلعة بمطار القاهرة نفت ما نشره موقع صحيفة "الشروق" الجزائرية على الإنترنت حول شحن جثث ستة مشجعين جزائريين إلى مطار هواري بومدين.
وقالت المصادر: "تم تنظيم أربع رحلات حتى مساء اليوم الأحد خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة ولم تشحن أي جثث عليها، وما يؤكد كذب ادعاءات الصحيفة هو أن عمليات إعداد الجثث للشحن والتحقيق في ملابسات الوفاة يستلزم يومين وهي مدة لم تتحقق في ادعاءات الصحيفة الجزائرية.
وذكرت أن الأجهزة العاملة في صالات السفر بمطار القاهرة تحملت الإساءة من الجماهير الجزائرية المغادرة إلى بلادها، ولم تتخذ أي إجراءات ضدهم رغم قيام العديد منهم بالاعتداء على ركاب ومودعين وموظفين والبصق على العاملين وتحطيم الأبواب.

مقالات متعلقة

Got