الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 10:02

دبورية: ممثلو لجان الآباء يعلنون انتظام الدراسة يوم غد الاثنين كالمعتاد

علي ابو الهيجاء
نُشر: 15/11/09 20:26

* سليمان ابو ارشيد لموقع العرب:
-  نعلن دعمنا الكامل لمدرسة مارالياس في صراعها مع وزارة المعارف، لن نبقى صامتين فهذا مستقبل ابناؤنا الذي لا نتفاوض عليه

- وسنحارب يداً بيد الى جانب ادارة المدرسة وطلابها وأولياء امورهم، قانونياً على استمرارية المدرسة حتى الحصول على ترخيص ومصادقة نهائية لها

- فؤاد سخنيني لموقع العرب: غداً ستنتظم الدراسة كالمعتاد من دون اية تشويشات تذكر

اعلنت لجان الآباء في مدارس قرية دبورية الابتدائية والاعدادية مساء اليوم الاحد، الاضراب يوم غد الاثنين تضامناً مع مدرسة العلوم والتكنولوجيا -مار الياس- في صراعها مع وزارة المعارف للحصول على المصادقة والترخيص، وإكمال مسيرة عطائها التي بدأتها منذ سنتين، ورسالتها النبيلة والسامية لرفع مستوى التعليم في القرية -على حد تعبير اولياء الامور-.



وتقرر ذلك في الاجتماع الذي عقد اليوم للجان الاباء من المدارس المختلفة.
وقال سليمان ابو ارشيد عضو لجنة الاباء في المدرسة الاعدادية: انه لشرف عظيم ان تكون في قرية دبورية مدرسة كمدرسة العلوم والتكنولوجيا  - مارالياس- التي فتحت ابوابها منذ سنتين، واستقطبت طلاب القرية من دون تفرقة، وسعت لرفع مستوى التعليم، وقد اثبتت ذلك من النتائج الباهرة لخريجيها وطلابها.
وتابع ابو ارشيد: من هنا نعلن دعمنا الكامل لمدرسة مارالياس في صراعها مع وزارة المعارف، لن نبقى صامتين فهذا مستقبل ابناؤنا الذي لا نتفاوض عليه، وسنحارب يداً بيد الى جانب ادارة المدرسة وطلابها وأولياء امورهم، قانونياً على استمرارية المدرسة حتى الحصول على ترخيص ومصادقة نهائية لها.
وشدد ابو ارشيد في حديثه مطالباً اعضاء الكنيست، والاكاديميين العرب، واصحاب النفوذ العمل سريعاً على دعم المدرسة لتعلو الاصوات المطالبة بإبقائها.
وقال ابو ارشيد موجهاً حديثه لإدارة المدرسة وطلابها: سبيلكم الوحيد هو الاصرار والصمود، تابعوا مسيرتكم، وسندعمكم، رغم كل الصعوبات.



وكان طلاب المدرسة وذويهم قد شاركوا اليوم بتظاهرة اشبه بإعتصام امام مبنى المجلس المحلي، مطالبين ادارته العمل فوراً على التضامن مع المدرسة، وابلاغ وزارة المعارف ومدير لواء الشمال فيها د. اورنا سمحون بصعوبة نقل طلاب مدرسة مار الياس الى المقاعد الدراسية في مدرسة دبورية الثانوية قبل انتهاء السنة الدراسية الحالية.
في حين رفع الطلاب شعارات منددة بتواطئ المجلس، الذي كان قد اعلن تضامنه مع المدرسة الا انه يعمل بعكس اقواله وتصريحاته – بحسب الطلاب -.
وتوعد الطلاب بإستمرار الاعتصام حتى المصادقة على المدرسة، كمدرسة قانونية ورسمية في قرية دبورية.

بيان لجان الآباء: الدراسة ستنتظم كالمعتاد
وعمم ممثلو لجان الاباء في المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية في دبورية بياناً على وسائل الاعلام جاء فيه: نعلم حضرتكم ان الاضراب الذي تم الاعلان عنه في قرية دبورية هو من قبل افراد وليس لجان الاباء، وقد تم الاعلان مجدداً من قبل ممثلو لجان الآباء عن الغاء الاضراب...
وفي حديث لموقع العرب مع فؤاد سخنيني رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة الكيندي الابتدائية قال: لا يعقل ان يتم الاعلان عن الاضراب من دون علم مدراء المدارس، وممثلو لجان الاباء جميعاً، كان من الحري ممن اعلنوا الاضراب ان يتناقشوا معنا بهذا الشأن لأن مثل هذه الامور تخضنا بالتأكيد كآباء نهتم لأبنائنا.
واضاف: غداً ستنتظم الدراسة كالمعتاد من دون اية تشويشات تذكر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
215295.08
BTC
0.52
CNY