الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 14:02

مشاركة واسعة في برنامج افتتاح السنة الدراسية في جامعة حيفا

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 13/11/09 17:22,  حُتلن: 08:09

* عرض مسرحية "قال هرتسل" التي حازت على أفضل مسرحية وأفضل ممثل في مهرجان مسرحيد لعام 2009 من تأليف إياد برغوثي وتمثيل غسان عباس وإخراج منير بكري

بمبادرة التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة حيفا تم تنظيم برنامجا خاصا للطلاب العرب لافتتاح السنة الدراسية .
هذا وكانت المشاركة واسعة من قبل الطلاب العرب حيث شارك أكثر من مائة طالب وطالبة الذين وقفوا في البداية دقيقة صمت حدادا على روح الشهيد ياسر عرفات التي تصادف الذكرى الخامسة لاستشهاده بعد حصاره في رام الله.
وبعد افتتاح البرنامج بنشيد "موطني" قدم كل من بوران سعده (غناء) وعضو التجمع الطلابي في جامعة حيفا طارق خطيب على العود فقرة غنائية ملتزمة .



هذا وكانت كلمة باسم التجمع الطلابي قدمها الطالب وئام بلعوم أكد من خلالها على أهمية أغناء العمل الطلابي بفعاليات ونشاطات مختلفة التي تجمع الطلاب العرب، كما واستنكر عدم النجاح في تشكيل ائتلاف للجنة الطلاب العرب الذي أدى إلى شل عملها كجسم قومي ممثل للطلاب العرب في العام الماضي والحالي منوها إلى عدم قبول الكتلتين الأكثر تمثيلا (أقرأ والجبهة) الجلوس سويا من اجل مناقشة الائتلاف مؤكدا على موقف التجمع من ائتلاف شامل لكل مركبات اللجنة.
كما ودعا بلعوم الجبهة الطلابية إلى الائتلاف مع التجمع الطلابي في انتخابات النقابة العامة لجامعة حيفا التي ستجري في نهاية الشهر من اجل توحيد الصوت العربي وانتزاع الحقوق من النقابة للطلاب العرب.
وفي الختام تم عرض مسرحية "قال هرتسل" التي حازت على أفضل مسرحية وأفضل ممثل في مهرجان مسرحيد لعام 2009 من تأليف إياد برغوثي وتمثيل غسان عباس وإخراج منير بكري.
 

مقالات متعلقة