الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 12:02

أفتتاح المعرض السنوي لجمعية حاملات الطيب الأرثوذكسية في القدس

كل العرب
نُشر: 13/11/09 15:20,  حُتلن: 19:27

- عطاالله حنا :

* ستحتضن هذه المؤسسة فعاليات ثقافية كثيرة وستعمل على تفعيل الحياة الأجتماعية والثقافية في مدينة القدس

* هذه الجمعية العريقة تستحق منا كل دعم ومؤازرة وشكر خاصة وهي تقوم بدور متميز في الحقل الأنساني والأجتماعي في مدينة القدس

* هنالك المشاريع المستقبلية التي تخطط لها الجمعية ومنها المتحف والمركز الثقافي والأجتماعي الذي أكتمل ترميمه في باب الخليل والذي يخطط لكي يكون مكانا للحفاظ على التراث المقدسي وتقديم الوعي والأرشاد الأجتماعي والأنساني لسكان هذه المدينة

أفتتحت جمعية حاملات الطيب الأرثوذكسية صباح اليوم الجمعة معرضها السنوي وذلك في مركز النوتردام في القدس وقد أشترك في المعروضات المراكز التابعة للجمعية ومنها مركز ميليا ومركز بنت البلد. وقد عرض في هذا المعرض صور وأيقونات ومطرزات فلسطينية تقليدية وحرف فلسطينية أضافة الى المأكولات الفلسطينية المشهورة وهدايا عيد الميلاد.

أفتتح المعرض صباح اليوم بصلاة أفتتاحية من قبل سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس والأب عيسى توما كاهن رعية القدس كما حضر مختار الطائفة السيد جورج قمر وعدد من ممثلي المؤسسات الأرثوذكسية والراهبات.
وبعد الصلاة وتكريس المعرض بالمياه المقدسة ألقى سيادة المطران كلمة شكر خلالها جمعية حاملات الطيب على جهودها واشاد بنشاطاتها الأنسانية بالقدس وخاصة رعايتها للمستوصف الارثوذكسي الذي يقدم المساعدة الطبية لأبناء القدس على كافة طوائفهم ومللهم دون أي تمييز وقال سيادته بأن هذه الجمعية العريقة تستحق منا كل دعم ومؤازرة وشكر خاصة وأنها تقوم بدور متميز في الحقل الأنساني والأجتماعي في مدينة القدس ، كما أشاد سيادته بالمشاريع المستقبلية التي تخطط لها الجمعية ومنها المتحف والمركز الثقافي والأجتماعي الذي أكتمل ترميمه في باب الخليل والذي يخطط لكي يكون مكانا للحفاظ على التراث المقدسي وتقديم الوعي والأرشاد الأجتماعي والأنساني لسكان هذه المدينة كما ستحتضن هذه المؤسسة فعاليات ثقافية كثيرة وستعمل على تفعيل الحياة الأجتماعية والثقافية في مدينة القدس.

خص سيادة المطران عطاالله حنا الآنسة نورا قرط رئيسة الجمعية بكلمة شكر على نشاطها الدؤوب وعملها الذي لا يعرف الكلل أو الملل ، كما شكر كافة أعضاء الجمعية ومؤازريها والمنتسبين اليها وداعميها. أما الآنسة نورا قرط رئيسة جمعية حاملات الطيب فقد شكرت سيادة المطران والأب عيسى ، وأكدت بأن الجمعية ماضية في تأدية رسالتها رغم كافة المعوقات والعثرات التي سيتم تجاوزها بأذنه تعالى. وجمعيتنا مسخرة في خدمة القدس وشعبنا بدون أي تميز كما أنها تفتخر بأرثوذكسيتها وأنتمائها للكنيسة الأرثوذكسية.
هذا وسيبقى المعرض مفتوحا اليوم حتى الساعة التاسعة مساء وغدا السبت حتى الرابعة عصرا والدعوة مفتوحة للجميع للتعرف على ما ينتجه نساء الجمعية وأصدقائها من منتوجات تقليدية فلسطينية.





مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
228535.07
BTC
0.52
CNY