الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 04:01

بأجواء بهيجة: نشاطات فنية متنوعة في ثانوية نعمت التكنولوجية في مجد الكروم

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 12/11/09 13:46,  حُتلن: 20:44


* نخبة من طلاب فرع الصحافة والإعلام بالمدرسة بتغطية هذا اليوم بجميع محطاته ومراحله عن طريق الصور الثابتة والفيديو وكان ذلك بإرشاد المعلمة نيّرة نقولا-شحادة

* كان اليوم حافلاً بالنشاطات الفنية المتنوعة في ثانوية نعمت التكنولوجية

قام فرع فنون التصميم في مدرسة نعمت التكنولوجية في قرية مجد الكروم بتفعيل طلاب الفرع بالعديد من الورشات الإبداعية منها: ورشة القوالب والجرائد والتي عمل خلالها الطلاب على صنع أوجه ورقية مع المعلمة سائدة كنعان بعدها لون الطلاب هذه الأعمال لتصبح لوحات فنية جميلة جدا منها الضاحك ومنها الباكي.

 

ورشة أخرى كانت تحضير الأزهار من قناني الكولا الفارغة وتحضير مزهريات مزركشة من علب السيميلاك وذلك تحت اسم إعادة الصياغة والمحافظة على البيئة وقد نتجت باقات ورد كبيرة وملفتة للنظر ملونة بشتى الألوان، كانت هذه الورشة بإرشاد المعلمات وفاء توما وإلين عوض-حنا. قسم آخر من الطلاب شارك بإنتاج تصميم جيتارا من كرتون، وصل الطلاب الى مراحل متقدمة من الإتقان وذلك خلال أربع ساعات عمل فقط وهذه الورشة بإرشاد المعلم عمّار منّاع. بالإضافة إلى ورشة عمل بالطين بإرشاد المعلمة ماجدولين سرحان والمعلم عبد السلام سبع ، حيث قام الطلاب بإنتاج أقنعة ووجوه من طين منها الواقعية ومنها السريالية وورود من طين. بعد ذلك تم عرض جميع المنتجات في مدخل المدرسة بعد أن غادر الطلاب المشاركين بالعمل ليأتوا غداً الى المدرسة وتستقبلهم أعمالهم الرائعة. ومن جهة أخرى قامت نخبة من طلاب فرع الصحافة والإعلام بالمدرسة بتغطية هذا اليوم بجميع محطاته ومراحله عن طريق الصور الثابتة والفيديو وكان ذلك بإرشاد المعلمة نيّرة نقولا-شحادة. وقد رافق العمل وشاهده عن كثب لفيف من المعلمات والمعلمين في المدرسة وعلى رأسهم مديرة المدرسة المربية هندية إدلبي وأعجبوا كثيرا في الأعمال الناتجة.
 

مقالات متعلقة