الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 17:01

إقرار ميزانية غير عادية لتطوير عدة مرافق في مدينة نتسيرت عيليت

كل العرب
نُشر: 12/11/09 12:27,  حُتلن: 12:46


* القائمة المشتركة للتعايش وممثليها في البلديّة , د. شكري عواودة ود. رائد غطاس , تواصل نشاطها الدؤوب وتواصلها مع السكان العرب

بمبادرة عضوي بلدية نتسيرت عيليت , د. شكري عواودة و د. رائد غطاس , تمم إقرار ميزانية غير عادية لتطوير عدة مرافق في المدينة, بينها ما يزيد عن مليون شاقل لتصريف المياه في حي الكراميم وتطويره. وقد تم ذلك في جلسة المجلس البلدي الغير عادية يوم الثلاثاء 10/11/2009 , والتي أُرغم رئيس البلدية شمعون جابسو على عقدها بعد صدور قرار القاضية مونيتس في المحكمة المركزية للشؤون الإدارية في الناصرة, وقد بدأت القضية قبل 3 أسابيع, حين طرح رئيس البلدية على المجلس البلدي إقرار ميزانيات غير عادية بمبلغ يزيد على 4 مليون شاقل, ومن ضمن ذلك إقرار ميزانية وهيئة إدارية للحي المزمع إقامته لليهود المتزمتين في المنطقة المسماة "هار-يونا ج".


د. شكري عواودة

وبمبادرة عضوي البلدية العرب, تم تنظيم أغلبية في المجلس من أجل إسقاط البند المتعلق بالحي المذكور, ولكن رئيس البادية أصر على التصويت على كافة البنود كرزمة واحدة, مما أدى إلى إسقاط كافة البنود المقترحة من قبل الرئيس ومن ضمنها ميزانية الحي المذكور. حينها توجه عضوا البلديّة العرب مع ثمانية أعضاء آخرين بطلب لعقد جلسة غير عاديّة من أجل إقرار باقي بنود الميزانيّة , لكن الرّئيس لم يتجاوب مع الطّلب المذكور, مما اضطر المجموعة من التّوجّه إلى القضاء بواسطة مكتب المحام محمد أمين إبراهيم وشركاه, حيث تم إصدار أمر احترازي من المحكمة أعلاه تدعو الرئيس إلى عقد الجلسة المذكورة.
ومن الجدير ذكره أن عقد الجلسة وقراراتها تعتبر سابقة قانونيّة في بلديّه نتسيرت عيليت وإنجاز هام للقائمة المشتركة للتعايش , حيث تم إسقاط الميزانية لإقامة الهيئة الإداريّة لبناه الحي المذكور لليهود المتزمتين وفي آن واحد تم إقرار الميزانية الغير عاديّة لتطوير الحي العربي في الكراميم.
هذا وتستمر الاتصالات مع أعضاء البلديّة من كافة القوائم من أجل تنسيق الخطوات القادمة, البلديّة والقضائيّة على كافة الأصعدة ومن ضمن ذلك تنظيم لجان البلديّة من جديد وإدارات الشّركة الاقتصادية لتطوير نتسيرت عيليت وشركة المياه والتوظيفات في البلديّة والشّركات المذكورة من أجل ضمان تمثيل ملائم للمواطنين العرب حسب نسبتهم من السكان.
من الجدير بالذكر أن القائمة المشتركة للتعايش وممثليها في البلديّة , د. شكري عواودة ود. رائد غطاس , تواصل نشاطها الدؤوب وتواصلها مع السكان العرب حيث سيتم قريبا افتتاح مقر ثابت في المدينة لخدمة المواطنين.


د. رائد غطاس
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239260.67
BTC
0.51
CNY