الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 16:02

إضراب في مدارس جت بعد اطلاق النيران ومحاولة قتل الأستاذ إبراهيم حماد وتد

محمد محسن وتد-
نُشر: 11/11/09 08:11,  حُتلن: 08:13

* مجهولون أطلقوا النيران باتجاه احد السيارات في بلدة جت بالمثلث

*  تعطيل الدراسة في جميع مدارس جت المثلث، وذلك في أعقاب محاولة قتل معلم قبالة المدرسة

* الشرطة في وقت لاحق: الحالة الصحية للمصاب بعد نقله لمستشفى هيلل يافا في الخضيرة وصفت ما بين متوسطة وخطيرة

* كمال عطيلة: وزارة المعارف تستنكر هذه الجريمة التي طالت معلم مدرسة وهددت امن وسلامة مئات الطلاب، في أعقاب المباحثات في الوزارة والشرطة

* شهود عيان: سيارة تواجد بها ملثمان على يبدو تربصت للأستاذ وتد، وفور توقفه لإنزال زوجته وأولاده أطلق الرصاص عليه من مسافة قصيرة، وبأعجوبة لم تقع كارثة بشرية

* القرية تشهد حالة من الغليان والغضب الشعبي، في أعقاب اتساع مظاهر العنف والجريمة، مع العلم ان هذا الحادث تجاوز كافة الحدود، كونه وقع في مدرسة ودقائق قليلة من بدء الدوام المدرسي

أعلنت وزارة المعارف والثقافة وبعد مشاورات مع الشرطة لواء المروج ، تعطيل الدراسة في جميع مدارس جت المثلث، وذلك في أعقاب محاولة قتل معلم قبالة المدرسة حيث كان في طريقه لإنزال زوجته وأطفاله للمدرسة الابتدائية ابن رشد، عندها تعرضت سيارته لوابل من أطلاق رصاص، أصابته في الجزء العلوي من الجسد حيث وصفت جراحه بالخطيرة، نقل على أثرها إلى مستشفى هيلل يافة في الخضيرة لتلقي العلاج.



وتشهد القرية حالة من الغليان والغضب الشعبي، في أعقاب اتساع مظاهر العنف والجريمة، وهذا الحادث تجاوز كافة الحدود، كونه وقع في مدرسة ودقائق قليلة من بدء الدوام المدرسي، وكان مئات الطلاب والطالبات والأطفال من المرحلة الابتدائية والطفولة في طريقهم لمقاعد الدراسة، ليتم إطلاق الرصاص ومحاولة قتل المعلم الذي يدعى إبراهيم حماد وتد، ويدرس في مدارس باقة الغربية وكان في طريقه لإنزال زوجته المعلمة وأطفاله الطلاب للمدرسة.




ووفق إفادات شهود عيان، فان سيارة تواجد بها ملثمان على يبدو تربصت للأستاذ وتد، وفور توقفه لإنزال زوجته وأولاده أطلق الرصاص عليه من مسافة قصيرة، وبأعجوبة لم تقع كارثة بشرية. ووصلت إلى موقع الحادث قوات كبيرة من شرطة لواء المروج بقيادة الضابط موكي زنبرغ، وقامت قوات الشرطة بترحيل وإخراج الطلاب الغرباء الذين يدرسون في المدرسة، فيما انتشرت الوحدات الخاصة في محيط جميع المدارس غشية من أي طارئ.
بدوره وردا على توجه موقع العرب، قال كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة المعارف في حديثه لمراسلنا:" وزارة المعارف تستنكر هذه الجريمة التي طالت معلم مدرسة وهددت امن وسلامة مئات الطلاب، في أعقاب المباحثات في الوزارة والشرطة، تقرر تسريح جميع طلاب المدارس في جت، فيما ستستمر الوزارة بمتابعة الموضوع وفق التطورات واعتمادا على توصيات الشرطة، فيما ستخصص الوزارة وطاقم من العاملين الاجتماعيين والخبراء النفسيين ليقوموا بفعاليات للطلاب والطالبات في المدرسة الذين تعرضوا لحالة الهلع والخوف".
اللجنة الشعبية في جت ولجان الآباء والعديد من الأهالي، وفي أعقاب اتساع مظاهر العنف طالبوا الشرطة بعلاج جذري لمشكلة العنف وحملوا الشرطة مسؤولية أي سفك دماء في محيط المدرسة.


 

معلومات سابقة
أكد الناطق بلسان شرطة المروج في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب قبل قليل ان مجهولين أطلقوا النيران باتجاه احد السيارات في بلدة جت بالمثلث ما ادى الى اصابة شخص بجروح بالغة الخطورة. وقال بيان شرطة المروج ان طاقم اسعاف نجمة داوود الحمراء يقوم في هذه الاثناء بعملية انعاش للمصاب.
هذا، ولم تذكر الشرطة أية تفاصيل جديدة في حين باشرت التحقيق لمعرفة خلفية الحادث.
وجاء في وقت لاحق على لسان شرطة المروج انه يستدل من التحقيقات الاولية للحادث بان مجهولين اطلقوا النيران على الاستاذ المدرسي من داخل سيارتهم على خلفية خلاف مستمر بينهم. وأكد الشرطة ان الحالة الصحية للمصاب بعد نقله لمستشفى هيلل يافا في الخضيرة وصفت ما بين متوسطة وخطيرة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
228255.52
BTC
0.52
CNY