الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 13:01

الكشف عملية نصب واحتيال بقيمة 10 مليون شيكل بمؤسسة المعاقين كفركنا

كل العرب
نُشر: 10/11/09 11:39,  حُتلن: 18:48

* تحويل المبالغ الطائلة (عشرات الملايين) الى حساباتهم الشخصية

* السيدتان في طريقهما الآن الى مكاتب وحدة الغش والخداع في حيفا

* المشتبهون الذين اداروا المركز سرقوا شيكات ونفذوا عمليات شراء وهمية لممتلكات وأدوات وأغراض مختلفة خاصة برعاية الأولاد المعاقين 

- بيان يهودا ممان الناطق بلسان شرطة الشمال:

* المؤسسة تمول بشكل مطلق من قبل وزارة الرفاه الاجتماعية بقيمة 16 مليون شاقل سنويا. كما تضم المؤسسة 170 ولدا معاقا

* خلال السنوات 2003و 2008 قام المشتبهون الاربعة بسرقة شيكات من المؤسسة عن طريق تحويل المبالغ الى حساباتهم الخاصة من خلال شراء ادوات وهمية للمؤسسة تستغل لخدمة الاولاد المعاقين

* عاملة اجتماعية قدمت شكوى لدى الشرطة في كانون الاول من العام 2008 في اعقاب تعيين مؤقت تلقته لادارة جمعية كفركنا لمعالجة الاولاد المعاقين تشتبه فيها بوجود عملية نصب واحتيال بملايين الشواقل
 

داهمت قوات معززة من الشرطة ووحدة مكافحة الغش والخداع في شرطة الشمال منازل اربعة مشتبهين (رجلان وامرأتين) للاشتباه بهم بارتكاب مخالفات نصب واحتيال بالغة الخطورة تقدر بعشرة ملايين شاقل في مركز للأولاد المعاقين في كفركنا.




وجاء في بيان الناطق بلسان شرطة الشمال ان المشتبهين الذين اداروا المركز سرقوا شيكات ونفذوا عمليات شراء وهمية لممتلكات وأدوات وأغراض مختلفة خاصة برعاية الأولاد المعاقين وبالمقابل حولوا هذه المبالغ الطائلة الى حساباتهم الشخصية.
وأضاف بيان الشرطة ان السيدتين في طريقهما الآن الى مكاتب وحدة الغش والخداع في حيفا للتحقيق معهما كما وسيتم استدعاء احد المشتبهين الآخرين الى مركز شرطة طبريا للتحقيق معه. اما بالنسبة للمشتبه الرابع فسيتم استدعاؤه ايضا للتحقيق لاحقا.

عاملة اجتماعية تقدم شكوى للشرطة حول شكوك لوجود اختلاسات
وجاء على لسان الناطق بلسان شرطة الشمال يهودا ممن في بيان صحفي مفصل وصلت عنه نسحة الى موقع العرب انه في كانون الاول من العام 2008 قدمت في الشرطة شكوى من قبل عاملة اجتماعية من مكتب الشؤون الاجتماعية في اعقاب تعيين مؤقت تلقته لادارة جمعية كفركنا لمعالجة الاولاد المعاقين.
وجاء في بيان الشرطة ان تعيين العاملة الاجتماعية المذكورة جاء في أعقاب شكوك وشبهات حول ادارة مالية غير سليمة للمؤسسة قبل تسلمها زمام الامور وان الشكوك والشبهات كانت في المجمل العام حيث اشارت الشبهات الى نواقص غير مفهومة في الميزانية بلغ مقدارها عشرات ملايين الشواقل النقدية.
وأكدت الشرطة في بيانها ان المؤسسة تمول بشكل مطلق من قبل وزارة الرفاه الاجتماعية بقيمة 16 مليون شاقل سنويا. كما تضم المؤسسة 170 ولدا معاقا.

تحقيقات خفية
وعلم موقع العرب من الناطق بلسان شرطة الشمال يهودا ممان ان الشرطة باشرت التحقيقات بعدة اتجاهات لمعرفة صحة الامور وعليه توصلت التحقيقات الخفية والتي استمرت فترة زمنية ليست بالقصيرة ومن خلال جمع مستندات ووثائق لمعرفة الاسباب التي ادت الى انهيار المؤسسة من ناحية مادية الى تأكيد الشكوك السابقة.

تفاصيل المشتبهين الأربعة
وقالت الشرطة في بيانها ان المشتبهين الاربعة هم من بلدة كفركنا وان رابطا عائليا يجمعهم وتفاصيلهم كالتالي مع العمل ان اسماءهم محفوظة بهيئة التحرير في موقع العرب:
إمرأة (43 عاما) تعمل كمديرة للمؤسسة
إمرأة (51 عاما) وتعمل كمديرة للحسابات
رجلا (49 عاما) يعمل بمنصب المدير التسويقي
ورجلا (42 عاما) المسؤول عن المخزن

اسلوب النصب والاحتيال الذي اتبعه المشتبهون الاربعة
هذا، وأكد يهودا ممان الناطق بلسان شرطة الشمال انه وخلال السنوات 2003و 2008 قام المشتبهون الاربعة بسرقة شيكات من المؤسسة عن طريق تحويل المبالغ الى حساباتهم الخاصة من خلال شراء ادوات وهمية للمؤسسة تستغل لخدمة الاولاد المعاقين. ونسبت الشرطة للمشتبهين الاربعة الشبهات التالية: الحصول على اشياء عن طريق الغش والخداع في ظروف خطيرة، سرقة وتزوير وعدم الاخلاص بالمهنة. الى هنا بيان شرطة الشمال حول القضية!


صورة من المؤسسة- لا علاقة لمن يظهر بالصورة بالخبر!

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243618.83
BTC
0.53
CNY