الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 03:02

إنكلترا تتأهل بقذيفة من بيكهام


نُشر: 26/06/06 10:42

حققت انكلترا فوزا صعبا على الاكوادور 1-0 في شتوتغارت في الدور الثاني لكنه كان كافيا لها للتأهل الى ربع نهائي كأس العالم الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها المانيا. وسجل ديفيد بيكهام هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60. 

وتلتقي انكلترا في دور الثمانية في الاول من الشهر المقبل مع البرتغال التي انهت آمال الطواحين الهولندية بعد مباراة عنيفة سادها التوتر ومليئة بالبطاقات الصفراء والحمراء انتهت بالنتيجحة 1-0.
وبهذا ابقت انكلترا حلمها باحراز اللقب الثاني في تاريخها، الاول كان منذ اربعين عاما، قائما رغم ادائها المتواضع، لكن مهمتها في ربع النهائي ستكون اصعب مع البرتغال.
اشرك السويدي زفن غوران اريكسون مدرب انكلترا المهاجم واين روني وحيدا في خط المقدمة مفضلا ترك العملاق بيتر كراوتش احتياطيا.
ويذكر ان المنتخب الانكليزي كان قد تلقى ضربة موجعة باصابة مهاجمه مايكل اوين في ركبته في المباراة السابقة عندما سقط ارضا في الشوط الاول من المباراة ضد السويد من تلقاء نفسه، وسيبتعد عن الملاعب نحو خمسة اشهر.
كما شارك لاعب وسط توتنهام مايكل كاريك للمرة الاولى في هذه البطولة. 
من جهته، اعتمد مدرب الاكوادور لويس سواريز على ابرز العناصر التي شاركت في الدور الاول، لكنه لم يقدم شيئا يذكر اليوم خلافا لمباراتيه الاوليين في الدور الاول حين فاز على بولندا 2-0 وكوستاريكا 3-0، قبل ان يخسر امام المانيا 0-3.
قدم المنتخبان شوطا اول عاديا لم يشهد لمحات فنية تذكر او فرصا خطرة على المرميين باستثناء واحدة للاكوادور كان يمكن ان تفتتح منها التسجيل.
وفشل المنتخب الانكليزي في فرض ايقاعه حيث فرضت رقابة قوية على روني الذي حاول مرارا الدخول الى المنطقة الاكوادورية من دون جدوى فغابت بالتالي الخطورة على المرمى. 
وفي الشوط الثاني، كان المنتخب الانكليزي اكثر مبادرة الى تهديد مرمى منافسه شبه الغائب فنجح في التسجيل عبر قائده بيكهام رغم ان اداءه بقي دون المستوى المطلوب والذي لا يخوله الذهاب بعيدا في هذه البطولة. 
ولم تختلف النتيجة في ربع الساعة الاخير مع تراجع الانكليز الى منطقتهم للدفاع عن النتيجة، ومحاولات خجولة للاكوادوريين للتسجيل لكن من دون فرص خطرة على مرمى بول روبنسون لتنتهي المباراة بالنتيجة 1-0.

الهدف:


مقالات متعلقة