الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 07:01

سخط في عرابة لتجريف اراضي للعرب في جبل المقلس للتدريب العسكري

من أمين بشير
نُشر: 09/11/09 22:22,  حُتلن: 22:26


* آليات وجرافات الجيش تجرف أشتال الزيتون وتسبب أضراراً

* سخط في عرابة لتجريف اراضي للعرب في جبل المقلس للتدريب العسكري

* المحامي جميل نعامنه :"أن الأضرار والعبث التي ألحقتها الجرافات والآليات العسكرية كبير وأن ما حدث هو نوع من التخريب ومحاولة لمصادرة أراضينا الخاصة "

عبر عدد من المواطنين من سكان بلدة عرابة البطوف عن استيائهم ورفضهم بما تقوم به سلطات الجيش في منطقة رأس الملة "المقلس" في المنطقة الجنوبية لعرابة من تجريف وأعمال حفريات في أراضيهم الخاصة.
وتأتي هذه التجريفات ضمن تدريبات تقول سلطات الجيش انها تدريبات عسكرية عادية في منطقة الشمال، وقد تفاجئ المواطنون العرابيون عند مشاهدتهم للآليات وهي تقوم بتجريف عدد من الدونمات والتسبب بأضرار لأراضيهم والتي هي ملك لهم وهي أراضي مزروعة باشجار الزيتون.



ويقول المحامي جميل نعامنة مالك قطعة الارض أنه وصديقه علي نصار من عرابة ايضاً يستهجنان من قيام بهذه التصرفات دون أي سابق انذار او حتلى لم يأخذوا برأينا بالموضوع بل اقتحموا المكان واجروا فيه تغيراص شاملاً تسبب باضرار للكروم الخاصة وقد طلب نعامنة ونصار من أفراد الجيش وقف كل عمليات التجريف والخروج من أرضهم الخاصة بهم بشكل فوري.
المواطن علي نصار أكد أنه تلقى اتصالا من مواطن عابر سبيل ابلغه عما يحدث من اعمال تجريف في ارضه وان جرافات الجيش وآليات عسكرية تتواجد في ارضه وهناك اضرار باشتال الزيتون.
وأضاف نصار توجهت إلى المكان بشكل فوري، ووجدت الجرافات والآليات تعمل على جرف التربة وقد ألحقت أضراراً بالغة باشتال الزيتون وتوجهت لأفراد الجيش وعرفتهم على أني مالك الأرض ولدي طابو بها وطلبت منهم إيقاف التجريف الفوري والخروج منها، فأجابني احد المسئولين من الجيش بان لديهم تصريح بتجريف الأرض من المجلس الإقليمي مسغاف ومن صاحب الأرض نفسه الامر الذي استهجنه ولم يسألني أحد بذلك ولم اوافق لأحد بذلك.
أما المحامي جميل نعامنه والذي وقف يراقب الاضرار الجسيمة بارضه الخاصة فقال أن الأضرار والعبث التي ألحقتها الجرافات والآليات العسكرية كبير وأن ما حدث هو نوع من التخريب ومحاولة لمصادرة أراضينا الخاصة ويمكن لمجلس مسغاف أن يعطي تصريح وموافقة للعبث باراضيهم الخاصة وليس لهم أي سلطة أو شرعية بالسماح لاعطاء الموافقة لتجريف الأرض الخاصة لمواطنين من سكان المنطقة وخاصة إذا كانوا عربا، وأن هذه الأراضي تعود بملكيتها للعرب من أهالي عرابة فقط وليس لاحد سواهم أي ملكية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
227418.12
BTC
0.52
CNY