الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 04:01

المعارف:المحكمة قررت اغلاق مدرسة دبورية التابعة لمار الياس وغرمت الأهالي

كتب: يوسف شداد
نُشر: 09/11/09 16:56,  حُتلن: 16:59


* المحكمة أقترحت بأن تواصل وزارة المعارف عملها بالتعاون مع الشرطة من اجل تنفيذ قرار الاغلاق بشكل دائم

دافيد غورالي الناطق بلسان لواء الشمال في وزارة المعارف:

* الوضع الحالي للمدرسة المنطوي على عدم قانونيتها وعملها رغم استصدار قرار بإغلاقها منذ اكثر من سنتين ما هو الا مس صارخ بجميع طلاب مدرسة العلوم والتكنولوجيا التابعة لكلية مار الياس في دبورية

* مدرسة العلوم والتكنولوجيا في دبورية هي مدرسة غير مراقبة من قبل وزارة المعارف على المستويات الامنية والوقائية والتربوية وغيرها

* المحكمة ردت التماس اهالي الطلاب وغرمتهم بمبلغ 5000 شيكل أتعاب المحكمة

تعقيب المربي عاص أطرش مدير مدرسة دبورية الثانوية التابعة لمار الياس:

* هذه القضية لا تمت بصلة بالمحكمة الجارية حول ترخيص المدرسة. إن هذه القضية تبحث في محكمة الشؤون الادارية في الناصرة ولم يتم البت فيها بتاتا بمعنى أنه لم يتم اصدار قرار حول قانونية المدرسة أو عدم قانونيتها

* "أستغرب من بيان الناطق بلسان الوزارة لأنه لم تجر أية جلسة بهذا الشأن وهنالك أياد مغرضة تهدف الى خلق بلبلة سيتم الكشف عنها بعد انهاء الاجراءات القضائية"

رفضت محكمة الشؤون الادارية التابعة للمحكمة المركزية في القدس الالتماس الذي قدمه اهالي طلاب مدرسة مار الياس في دبورية (العلوم والتكنولوجيا) ضد قرار اغلاق المدرسة الصادر من قبل وزارة المعارف منذ سنتين.
وعلم موقع العرب ان المحكمة اشارت في قرارها الى ان الوضع الحالي للمدرسة المنطوي على عدم قانونيتها وعملها رغم استصدار قرار بإغلاقها منذ اكثر من سنتين، ما هو الا مس صارخ بجميع طلاب مدرسة العلوم والتكنولوجيا التابعة لكلية مار الياس في دبورية.
وجاء في قرار المحكمة ان الوضع الحالي يمس بطلاب المدرسة كونها غير قانونية، كما أنها مدرسة غير مراقبة من قبل وزارة المعارف على المستويات الامنية والوقائية والتربوية وغيرها.


من اليمين: رفعت عزايزة عضو جمعية تطوير التعليم في دبورية والمربي عاص أطرش مدير المدرسة

وقال دافيد جورالي الناطق بلسان وزارة المعارف في اللواء الشمالي في بيانه إنه عندما تم ايجاد حلين من قبل الوزارة لاستكمال دراسة الطلاب في المدرسة - الاول وهو الانتقال لمدرسة ثانوية دبورية والاتاحة للطلاب تعلم الوحدات الخاصة والمواضيع التي درستها مدرسة العلوم والتكنولوجيا الجديدة بشكل غير قانوني , والثاني مواصلة التعليم في مدرسة مار الياس في بلدة عبلين - أصدرت المحكمة قرارا اعتمد على توصيات حول عدم قانونية المدرسة وبالتالي ردت الالتماس وألغت القرار المؤقت الصادر قبل فترة، وغرمت اهالي الطلاب بمبلغ 5000 شيكل أتعاب المدرسة.
وبناء على ما تقدم فإن المحكمة ابقت قرار اغلاق مدرسة دبورية التابعة لمار الياس قائما كما واقترحت المحكمة بأن تواصل وزارة المعارف عملها بالتعاون مع الشرطة من اجل تنفيذ قرار الاغلاق بشكل دائم.

تعقيب المربي عاص أطرش مدير مدرسة ثانوية دبورية التابعة لمار الياس

وعقب المربي عاص أطرش مدير مدرسة العلوم والتكنولوجيا في دبورية التابعة لكلية مار الياس في عبلين قائلا إن القرار الصادر هو بخصوص قضية قدمت بإسم اهالي الطلاب لإرجاعهم لإطار تعليمي رسمي كما كان في السابق". واضاف: لقد نال الاهالي أمرا مؤقتا بإرجاع طلابهم الى الاطار التعليمي مار الياس انذاك والبارحة صدر قرار بإلغاء القرار المؤقت مع امكانية ارسال الطلاب أو الى مدرسة ثانوية دبورية او مدرسة مار الياس عبلين حسب ما يراه الأهالي ملائما لهم. لكن هذه القضية لا تمت بصلة بالمحكمة الجارية حول ترخيص المدرسة. إن هذه القضية تبحث في محكمة الشؤون الادارية في الناصرة ولم يتم البت فيها بتاتا، بمعنى أنه لم يتم اصدار قرار حول قانونية المدرسة أو عدم قانونيتها. وعلى كل الاحوال سيتقدم الاهالي باستئناف الى المحكمة العليا في هذا الشأن غدا او بعد غد".
وقال المربي عاص اطرش إنه يستغرب من بيان الناطق بلسان الوزارة لأنه لم تجر أية جلسة بهذا الشأن مؤكدا وجود أياد مغرضة تهدف الى خلق البلبلة سيتم الكشف عنها بعد انهاء الاجراءات القضائية". 

مقالات متعلقة