الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 17:02

مدرسة كابول تحقق نتائج مشرفة في امتحانات البجروت وتحلم بالتفوق

سعيد عثمان مراسل
نُشر: 09/11/09 09:56,  حُتلن: 10:15

* مدير مدرسـة كـابـول الـثـّانويـّة المربي خليل عكري أكد على ضرورة الـتّعاون من أجل مواصلة طريق النّجاح والتّميّز

* المربي أيمن ريّان: النجاح في العمل هو أسمى المقاصد وأنبل الغايات التي يسعى إليها كل إنسان , ونجاح المعلم في عمله في طليعة الغايات التي ينشدها ويحرص عليها المجتمع

- أحمد بدران مفتّش لـواء الـشّمال:

* ما ينقص كابول اليوم هـو الامتياز في امتحانات البجروت والبسيخومتري

* هـذا الـبلد بخير وإنجازمدرسة كابول الـثّانويّة يضاهي إنجاز المدارس الأهليّة والـخاصّة

* الوزارة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام تدنّي نتائج إمتحانات البجروت في بعض المدارس وبالتّالي فهي تتابع عن كثب نتائج كل مدرسة ومدرسة وتعمل على تصحيح الإشكاليّات

نظمت إدارة المدرسـة كابول الـثـّانويـّة وكادر الهيئة الــتـّدريسيـّة وبالتعاون مع قسم التربية والتعليم في مجلس كابول المحلي وبحضور مفتـّش لواء الـشـّمال للـوسط العربي أحمد بدران ، والأستاذ نزار عيد مدير قسم المعارف في مجلس كابول المحلّي ومدراء المدارس الابتدائية في القريـة وقسم من أعضاء المجلس البلدي وممثّلون عن لجان أوليـاء أمور الـطّلاب والأهالي والطلاب انفسهم حيث اقيم لقاء احتفالي هـو الأوّل من نوعه لشكر وتقدير وتكريم جميع أعضاء وكوادر الجهاز التــّربوي الـكابولي ابتداء من رياض الأطفال وحتّى الـمرحلـة الـثـّانويـّة.
أفـتتح الّلقاء ألتكريمي بكلمة العريفة الطّالبة المتفوّقة خرّيجة مدرسـة كـابـول الـثـّانويـّة هـديل كنعاني والّتي رحّبت بالحضور الكريم وشكرت كل من بادر وعمل وأجتهد لإقامة هذا اللقاء المبارك وأثنت على الجهود الجبّارة الّتي يؤدّيها كل واحد من الحضور في سبيل الـنـّهوض قدمـًا بجهاز الـتّربية والـتّعليم الكابولي.



هذا واستهل أحمد بدران مفتّش لـواء الـشّمال كلمته حيث أكّد على أنّ هـذا الـبلد بخير وإنجازمدرسة كابول الـثّانويّة يضاهي إنجاز المدارس الأهليّة والـخاصّة، وهذا دليل على عِظم الجهود والاستثمارات المبذولة من كل معلّم ومعلّمة . وأكّد أن ما ينقص كابول اليوم هـو الامتياز في امتحانات البجروت والبسيخومتري وعليه فهو من موقعه لن يدّخر جهدًا من أجل بلوغ هذا الهدف الـسّامي بالتنسيق والتعاون المتواصل والدّاعم مع الجميع.
وأشار إلى أنّ الوزارة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام تدنّي نتائج إمتحانات البجروت في بعض المدارس وبالتّالي فهي تتابع عن كثب نتائج كل مدرسة ومدرسة وتعمل على تصحيح الإشكاليّات لا سيّما أنّه تم فصل بعض مدراء المدارس مؤخرا بسبب تدنّي نتائج امتحانات البجروت في مدارسهم ! وفي الـنـّهايـة شكر الجميع على هذه المبادرة الطـّيـّبـة وتمنّى للجميع سنّة دراسيّة موفّقـة.
أما مدير مدرسـة كـابـول الـثـّانويـّة المربي خليل عكري بارك الحضور الكريم وشكر بالمباركة لحصول المدرسة على الدرجة العاليا بإرسال كتاب تهنئة لإدارة المدرسة وكادر الهيئة التّدريسيّة على ما حققته من إنجاز في نتائج الاستحقاق لامتحانات البجروت والّتي كانت بمثابة نواة عقد هذا الّلقاء.

فخر واعتزاز
وعرض أمام الحضور نتائج البجروت للعام الدّراسي 2008 مع شرح مسهب عن الموضوع وأكّد على ضرورة الـتّعاون من أجل مواصلة طريق النّجاح والتّميّز والجميع شريك في تحقيق هذا الإنجاز الّذي هو مبعث فخر واعتزاز كل فرد في هذا البلد الطّيب.
وتلاه المربي أيمن ريّان ممثّل المعلّمين الذي تـطـرّق في كلمتـه إلى أن النجاح في العمل هو أسمى المقاصد وأنبل الغايات التي يسعى إليها كل إنسان , ونجاح المعلم في عمله في طليعة الغايات التي ينشدها ويحرص عليها المجتمع.
وفي نهاية اللّقاء أتيح المجال لكوادر الهيئة التّدريسيّة للمشاركة في مداخلات فيما يتعلّق بهذا اللّقاء، وأفترق الجميع علـى أمـل الّلقاء قـريبًــا وفي مناسبات اخرى تهدف لرفع مستوى التعليمي في المدرسة والقرية على حدٍ سواء. 


 

مقالات متعلقة