الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 07:02

رؤساء السلطات المحلية العربية في النقب: سلطاتنا المحلية على شفا الهاوية والوزرات

كل العرب
نُشر: 08/11/09 16:53,  حُتلن: 19:32


* سلطاتنا المحلية على شــــفا الهاوية والوزرات المســـــؤولة لا تحرك ســــاكناً

* اصبحت هذه السلطات عاجزة عن تقديم الخدمات للمواطن

عقد ظهر اليوم الاحد رؤساء السلطات المحلية العربية في منطقة النقب مؤتمرا صحفيا في فندق جولدن طوليب في مدينة بئر السبع عرضوا من خلاله الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعصف بسلطاتهم المحلية, واعلن رؤساء السلطات المحلية خلال المؤتمر الصحفي عن عدة خطوات احتجاجية نضالية من اجل اجبار الدوائر الحكومية المختصة لتلبية طلبات السلطات المحلية التي اصبحت عاجزة عن تقديم ابسط الخدمات للمواطنين .
وشارك في المؤتمر الصحفي رئيس بلدية رهط الشيخ فايز ابو صهيبان والدكتور محمد النباري رئيس مجلس حوره المحلي والاستاذ خالد الصانع رئيس مجلس اللقيه المحلي وسالم ابو ربيعة رئيس مجلس كسيفه وعامر ابو معمر رئيس مجلس شقيب السلام وخليل ابو رقيق القائم باعمال رئيس مجلس تل السبع المحلي بالاضافة الى نواب رؤساء السلطات المحلية .
رئيس بلدية رهط الشيخ فايز ابو صهيبان تطرق في المؤتمر الصحفي الى الاوضاع المالية الصعبة التي تعاني منها السلطات المحلية العربية, مؤكداً ان هذه السلطات عاجزة عن تقديم ابسط الخدمات للمواطنين, بسبب عدم تلقي الميزانيات من الوزارت المختلفة .



وقال الشيخ فايز ابو صهيبان:"ان هبات الموازنة تساعد كثيراً السلطات المحلية في تقديم الخدمات للمواطنين الى جانب المدخولات الضئيلة, ولكن التقليصات الاخيرة التي قامت بها الحكومة في هذه الهبات زادت الطين بلة في وضع السلطات المحلية, حيث اصبحت هذه السلطات عاجزة عن تقديم الخدمات للمواطن , وحذر ابو صهيبان من ان التقليصات في هبات الموازنة من شأنها ان تشل عمل السلطات المحلية كلياً وهذا يتنافى مع قرارات الحكومة لتطوير النقب وحل مشاكل السكان البدو " .
وتطرق رئيس بلدية رهط الى ان هناك عدد من السلطات المحلية العربية في النقب تتواجد في اطار خطط الاشفاء التي طلبتها منها وزارة الداخلية , وان الهبات التي اوعدت بها وزارة الداخلية بعد تطبيق خطط الاشفاء لم يتم تحويلها لهذه السلطات مما ادى الى تدهور الاوضاع المالية في هذه السلطات .
وقال ابو صهيبان :" انه في هذه الايام اصبحت سلطاتنا المحلية على شفا الهاوية في اعقاب الاوضاع المالية الصعبة التي عصفت بهذه السلطات بعد عدم تلقي الميزانيات اللازمة والسلطات اصبحت عاجزة عن دفع الرواتب للموظفين في الوقت المحدد لها , وشركة "مكوروت" تقم بقطع المياه في الصباح والمساء عن المواطنين واوضاع الموظفين اصبحت مزرية في اعقاب عدم تلقيهم الرواتب بشكل مرتب " .
واكد رئيس بلدية رهط انه في اعقاب تدهور الاوضاع المالية في هذه السلطات قرر رؤساء السلطات المحلية اتخاذ عدد من الخطوات النضالية والاحتجاجية حتى الحصول يستجيب المسؤولين لمطالب السلطات المحلية, فتم الاتفاق على الأتي :
- يوم الاثنين الموافق 09/11/2009 وقفة احتجاجية على مفرق رهط لهافيم بمشاركة موظفي السلطات المحلية وامكانية اغلاق شارع 40 الذي يعد شارعا رئيسيا يؤدي من الجنوب للشمال والعكس، وذلك بموجب ترخيص الشرطة.
- يوم الثلاثاء الموافق 10/11/2009 اعتصام لرؤساء المجالس العربية في الجنوب في مبنى وزارة الداخلية في القدس، عند الساعة 12 ظهرا.
- يوم الأربعاء الموافق 11/11/2009، وقفة احتجاجية بمشاركة موظفي السلطات المحلية العربية عند الساعة 12 ظهرا على مفترق السقاطي "شوكت" مع إمكانية إغلاق الشارع وفق ترخيص الشرطة.
- ابراق رسائل شديدة اللهجة الى وزير الداخلية واطلاعه على الاوضاع التي المت بالسلطات المحلية ومطالبته بالتدخل الفوري لانقاذ هذه السلطات. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
235315.60
BTC
0.52
CNY