الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

الجبهة والحزب الشيوعي يتظاهرون تضامنا مع النائب بركة في شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 07/11/09 15:03,  حُتلن: 16:50


*بركة: لن استعمل الحصانة البرلمانية فحصانتي هي حصانة شعبي وخطي السياسي

*خازم: نطلق الشرارة الأولى في النضال والوقوف إلى جانب النائب محمد بركة ضد تقديم لوائح اتهام بحقه

*الشيخ نمر نمر: لوائح اتهام ضدك ما هي إلا أوسمة استحقاق وتقدير

*الأديب عباسي: أنت شوكة في حلق العنصريين يقدمون محكمة ضد انسان يدافع عن كرامة شعبه

شهد مركز مدينة شفاعمرو اليوم السبت تظاهرة تضامنية مع ابن المدينة، النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، دعا اليها فرعا الجبهة الديمقراطية والحزب الشيوعي في المدينة، وذلك بعد قرار النيابة تقديم لائحة اتهام انتقامية تتعلق بمشاركته في أربع مظاهرات درت في البلاد وفي الضفة الغربية المحتلة.



وشارك في التظاهرة العشرات من ابناء المدينة، ورئيس البلدية ناهض خازم، وممثلين عن الكتل في البلدية، ورفعت الشعارات المنددة بقرار لائحة الاتهام، وتطالب بالغائها، ومؤكدة أنها ملاحقة سياسية انتقامية من النائب بركة والجبهة الديمقراطية والحزب الشيوعي، والقيت في التظاهرة كلمات تضامنية.
واقتتح الكلمات سكرتير فرع الجبهة في المدينة، وعضو البلدية الجبهوي زهير كركبي الذي حيا جموع المتظاهرين الذي حضروا للتضامن مع النائب بركة، مؤكدا ان جماهير شفاعمرو والجماهير العربية تقف بحزم الى جانب النائب بركة، وان لوائح الاتهام هي لوائح اتهام سياسية لتقييد حرية العمل السياسي داعيا إلى الغاء هذه التهم مؤكدا على الوقوف في هذه المعركة التي هي معركة كافة الجماهير الى جانب النائب بركة.
وكانت الكلمة لرئيس البلدية ناهض خازم، الذي رحب بالمشاركين في التظاهرة ورحب بوفد لجنة المبادرة العربية الدرزية، الذي شارك في التظاهرة، مؤكدا أن كامل هيئة المجلس البلدي متواجدة في هذه التظاهرة التضامنية، مع النائب محمد بركة.
وقال خازم نقولها بوضوح أننا نطلق الشرارة الأولى في النضال والوقوف إلى جانب النائب محمد بركة ضد تقديم لوائح اتهام بحقه، مؤكدا ان ابو السعيد قام بواجبه من خلال عمله البرلماني والشعبي بالوقوف والدفاع عن ابناء شعبه. ونحن نرى في تقديم لوائح اتهام ضد النائب بركة لوائح اتهام سياسية ليست موجهة فقط ضد النائب بركة بل ضد كل الجماهير العربية، ونحن باسم شفاعمرو وباسم المجلس البلدي نقول للنائب بركة كلنا معك والى جانبك، شفاعمرو تقف معك كممثلها وممثل جماهيرنا في تطلعات وامنيات شعبنا.
وتكلم الشيخ نمر نمر عضو سكرتارية لجنة المبادرة العربية الدرزية فقال، " اتينا لنقول للمجرمين الحقيقيين، الذين يمارسون الموبقات في الأرض المحتلة، أنهم هم الذين يجب ان يحاكموا، ونقول لابن شعبنا النائب محمد بركة سر قدما، وتقديم لوائح اتهام ضدك من قبل المؤسسة الحاكمة ما هي الا اوسمة استحقاق وتقدير دمت لنا منبرا وعلما وموقفا شامخا تدافع دائما عن المظلومين".
وقال الاديب د. محمود عباسي موجها كلامه الى النائب محمد بركة "تابعتك منذ بداية عهدك وأنت شوكة في حلق العنصريين يقدمون محكمة ضد انسان يدافع عن كرامة شعبه ويتركون العنصريين اليمينيين يسرحون ويمرحون، عملت الكثير من اجل المساواة ونيل الحقوق، قلوبنا معك دائما لا تفوتك أي تظاهرة او نضال مثابر، على ذلك نحييك ونقدر جهودك ونحن معك والى الأمام.
وكانت الكلمة الأخيرة للنائب بركة الذي شاركوا في التظاهرة، بشخصهم، وما يمثلونه، وقال إن المحكمة ليست على قضايا سلوكية إنما على الموقف السياسي والوطني الذي احمله.



وقل بركة سنواجه التهم شعبيا وقضائيا، فالتهم التي توجه لي سياسية، وأقولها مرة أخرى، أنني لن استعمل الحصانة البرلمانية فحصانتي هي حصانة شعبي وخطي السياسي، وأضاف، عندما وقفنا في المظاهرات كنا نمثل قضية عادلة، في بلعين، وضد الحرب الإجرامية على لبنان وفي الدفاع عن أبنائنا، فالمستشار القضائي الذي قرر توجيه لائحة اتهام ضدي هو نفسه أغلق واقفل الملفات مقتل 13 مواطنا من أبناء شعبنا في هبة أكتوبر يغلقون ملفات مقتل 13 شابا ويقدموننا للمحكمة على موقف سياسي.
وأضاف بركة، كذلك فالجرح الشفاعمري الذي ما زال مفتوح فالمجرم زادة الذي اقترف مجزرته وقتل أربعة من أبناء المدينة وجرح العديدين، يطالب أهله بتعويض على موته والقانون يسمح بطلب تعويض، بينما النيابة تحاكم شبان شفاعمرو الذين دافعوا عن أنفسهم وعن كرامة بلدهم، وقال "للمتهمين"، إن كرامتكم وكرامة شعبنا نقف أمام المحكمة أقف كمندوب لشعب وابن لشعب انا اعتز بالتهم التي سيحاكمونني بها.
وختم بركة كلمته ، "محاكمتي سياسية، وتحاول السلطة مخاطبة المجتمع العربي ومحاكمتهم ومحاكمة وقادتهم، لكن المحكمة لن تحرك بي قيد أنملة وسأواصل نشاطي ودفاع عن حقوق شعبي في الداخل والخارج".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243014.31
BTC
0.53
CNY