الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 14:01

أمسية لتطويب ألفونسين: اذا أحببنا المسلم واليهودي سنشهد قديسين من أرض فلسطين

كتبت وصورت: ميرفت
نُشر: 07/11/09 09:39,  حُتلن: 11:05

- قدس الأب فادي شلوفة في حديث خاص لموقع العرب:

* اتوجه لأبناء الجليل بالأخض ان يقيّموا فرحة التطويب

* نذكر المسيحي ان مشروع القداسة هو له كونه انسانا معمدا، ولأن رسالة المسيح في الارض المقدسة دائما كما هي رسالة محبة

* التطويب هو دعوة جديدة  تقول لكل مسيحي انت هنا ليس فقط كوجود بل لتشهد ان المسيح قام لأجلي ولخلاصي وخلاص العالم

* اذا تجاوبنا مع نعمة الروح القدس لدعوة القداسة وتسلحنا بالمحبة والتواضع ونظرنا لأخينا الانسان المسلم او اليهودي بعين المحبة عندها سنشهد قديسين لتكون ارض فلسطين ارض قداسة مستمرة 

على ضوء الشموع وبين أحضان باقات الورود التي ملأت القاعة، أقيمت أمسية خاصة امس الجمعة في مركز القديس أنطون في مدينة الناصرة بمبادرة قدس الأب الفرنسيسكاني فادي شلوفة وراهبات الوردية في الجليل موضوعها: "الاخت الطوباوية ماري ألفونسين كليمة العذراء" وذلك عشية الاحتفال بالأرض المقدسة بإعلان مؤسسة راهبات الوردية ألفونسين طوباوية.
 

وقد أدار الندوة قدس الأب شلوفة وقدمت المحاضرة الأم الدكتورة براكسيد سويدان التي أكدت من خلال حديثها على مدى عمق إيمان الاخت ألفونسين بالله تعالى والأم العذراء شفيعتها، مشيرة الى ضرورة واهمية تلاوة المسبحة الوردية سلاح الانسان المؤمن. كما عرضت نبذة عن حياة الاخت الطوباوية ماري ألفونسين التي كانت تتحمل الالم والشدة حبا الى الله وحافظت على النذور الرهبانية المتمثلة بالعفة والفقر والطاعة فكانت كالحمل الوديع المطيع الذي لم يفتح فاه او يعترض حتى على اضطهاده. وقدمت أيضا عرضا مصورا شمل مقتطفات عن مراحل حياة الأخت ألفونسين والعجائب التي صنعتها بنعمة من الله.
وقال قدس الأب فادي شلوفة في حديث خاص لموقع العرب: الأمسية ناجحة جدا وبشكل فعلي فالحضور كبير ومشجع من جميع رعايا الجليل وعليه عاصمة الجليل تستعد لتطويب ابنة هذه البلاد الأخت ماري ألفونسين من خلال التحضير لسلسلة لقاءات ومحاضرات وترانيم وصلوات في الرعايا لنشركهم بالاجواء الطيبة المقدسة وحتى نزع في قلوبهم سيرة القداسة ونذكر المسيحي ان مشروع القداسة هو له كونه انسانا معمدا، ولأن رسالة المسيح في الارض المقدسة دائما كما هي رسالة محبة وحضورنا حضور سلام والطوباوية تبارك ارضنا وحضورنا في اعلانها طوباوية.


من اليمين: الأخت د. براكسيد سويدان، وقدس الأب فادي شلوفة

وفي رده على أسئلة موقع العرب فيما اذا سنشهد قديسين من بلادنا في المستقبل، أكد قدس الأب فادي شلوفة لموقع العرب بالقول: اذا تجاوبنا مع نعمة الروح القدس لدعوة القداسة وتسلحنا بالمحبة والتواضع ونظرنا لأخينا الانسان المسلم او اليهودي او من اي دين كان بعين المحبة عندها سنشهد قديسين لتكون ارض فلسطين ارض قداسة مستمرة.
وتوجه الأب شلوفة بنداء لأبناء الأرض المقدسة عبر موقع العرب بالقول: اتوجه لأبناء الجليل بالأخض ان يقيّموا فرحة التطويب وهذه الدعوة الجديدة لأنها دعوة تقول لكل مسيحي انت هنا ليس فقط كوجود بل كدعوة مستمرة تشهد ان المسيح قام لأجلي ولخلاصي وخلاص العالم.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
245310.46
BTC
0.51
CNY