الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 05:02

الناصرة:هدنة لمدة اسبوعين بين عائلة حمودي وشتيوي بعد مقتل حسن شتيوي

أمين بشير مراسل
نُشر: 06/11/09 11:13,  حُتلن: 11:17

* اشتباه بأن احد افراد عائلة حمودي متورط في قتل الشاب المرحوم حسن صالح شتيوي

* جاهة الصلح قامت بالاتصال بعائلة حمودي التي اوكلت مهمة الصلح للجاهة وابلغوهم بقرار الهدنه لمدة اسبوعين واطلبوا منهم الحفاظ على الهدوء

- طه عبد الحليم احد اعضاء لجنة الصلح القطرية:

* نحن نأسف لما جرى في الناصرة ونتمنى ان تكون هذه الحادثة المأساوية هي الاخيرة في مجتمعنا العربي

توصلت لجنة الصلح بين عائلة شتيوي وعائلة حمودي في الناصره الى هدنة شرف لمدة اسبوعين. وتم توكيل جاهة الصلح القطرية من قبل عائلة حمودي وعائلة شتوي من الناصرة للتوصل إلى هدنة بين العائلتين ,حيث يشتبه بأن احد افراد عائلة حمودي متورط في قتل الشاب المرحوم حسن صالح شتيوي.
وكانت لجنة الصلح قد اجتمعت عصر يوم أمس الخميس بعد تشييع جثمان الشاب حسن شتوي مع عائلة المغدور حيث تم الاتفاق على هدنة صلح وشرف بين العائلتين تستمر لمدة اسبوعين. وتعهد السيد علي شتوي ابو رياض وهو احد اعضاء لجنة الصلح القطرية في البلاد وعم المرحوم حسن صالح شتيوي بالهدنة حتى يتم التوصل الى هدنه طويلة الامد وصلح باذن الله.
وقامت جاهة الصلح بالاتصال بعائلة حمودي التي اوكلت مهمة الصلح للجاهة وابلغوهم بقرار الهدنه لمدة اسبوعين وطلبوا منهم الحفاظ على الهدوء.

وفي حديث مع السيد طه عبد الحليم احد اعضاء لجنة الصلح القطرية, قال: في البداية نعزي عائلة شتيوي بفقيدها ونشد على يد الحاج علي شتيوي ابو رياض عضو لجنة الصلح القطرية ونسأل الله عز وجل ان يتغمد الفقيد ويدخله فسيح جناته. نحن نأسف لما جرى في الناصرة ونتمنى ان تكون هذه الحادثة المأساوية هي الاخيرة في مجتمعنا العربي.
واضاف لقد تم توكيل لجنة الصلح القطرية من قبل العائلتين للوصول الى هدنة وصلح بعد الحادث المأساوي، وقد استطاعت لجنة الصلح بفضل من الله التوصل الى هدنة شرف لمدة اسبوعين وستجتمع اللجنه خلال هذا الوقت من اجل الوصول الى هدنة اطول ومن ثم الى صلح دائم وثابت وقوي بين ابناء البلد الواحد والجيران . وأضاف: نحن نتوجه للعائلتين بالتحلي بالصبر واحترام هدنة الشرف.
وشكر السيد طه عبد الحليم ابو الامير العائلتين على مساعدتهم للجنة الصلح للوصول الى الهدنه وشكر جميع اعضاء لجنة الصلح لوقوفهم من اول ليلة وعملهم الدؤوب من اجل اصلاح البين. وقد شارك في لجنة الصلح القطرية عدد كبير من وجهاء القرى العربية نذكر منهم: طه عبد الحليم ,علي طاطور عارف حمدان, فتحي خطيب, مجاهد عواوده, عمر خطيب, محمد قدح وحميد عواد وعدد اخر وكبير من الاخوة الافاضل من اعضاء لجنة الصلح.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
222122.51
BTC
0.51
CNY