الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

المئات من مرضى السكري وعائلاتهم في مؤتمر "مرض السكري-وباء القرن ال21"

من محمد ناجي
نُشر: 05/11/09 21:32,  حُتلن: 22:18

 * برعاية شركة الادوية العالمية سنوفي افنتس لقاء فريد من نوعه تحت عنوان "مرض السكري-وباء القرن ال21" في الناصرة

* البرنامج تخلل القاء محاضرات حول مرض السكري من النوع الاول والثاني، طرق العلاج والتحصين وفقرات فنية من اطفال وشباب جمعية الشجعان

* شادي قسيس: "اعتبر ان هذه الخطوة هي بداية لخطوات اكبر في المستقبل والتي ستقدم عليها الجمعيتين، وانني اتوقع ان الرابطة الاسرائيلية للسكري ستبذل قصارى جهدها لنستطيع معا ضمان جودة حياة افضل للمرضى"

عقد الخميس في مركز محمود درويش الثقافي في الناصرة لقاء فريد من نوعه تحت عنوان "مرض السكري-وباء القرن ال21" برعاية شركة الادوية العالمية سنوفي افنتس، والذي جمع بين الرابطة الاسرائيلية لمرضى السكري وجمعية الشجعان لمرضى سكري الاطفال في المجتمع العربي، حيث يهدف هذا التعاون لزيادة الوعي عند المجتمع العربي لمرض السكري عوارضه وطرق معالجته، كما ويعتبر المؤتمر افتتاحية للاعمال المشتركة للجمعيتين لخدمة مرضى السكري في المجتمع العربي .

 شارك في المؤتمر د. عدوي فياض نائب رئيس الرابطة الاسرائيلية لمرض السكري بالاضافة الى مدير عام جمعية الشجعان لمرض سكري الاطفال شادي قسيس، رئيس الرابطة الاسرائيلية لمرض السكري بروفيسور موطي ربيد والعديد من مرضى السكري وعائلتهم .
تخلل المؤتمر والذي تولى عرافته د. عدوي فياض نائب رئيس الرابطة الاسرائيلية لمرض السكري استقبال المشاركين بكلمات ترحيب شملت تفاصيل عن البرامج المستقبلية للجمعيتين، واكد مديرعام جمعية الشجعان شادي قسيس: "انني اعتبر ان هذه الخطوة هي بداية لخطوات اكبر في المستقبل والتي ستقدم عليها الجمعيتين، وانني اتوقع ان الرابطة الاسرائيلية للسكري ستبذل قصارى جهدها لنستطيع معا ضمان جودة حياة افضل للمرضى" . 

كما وتخلل البرنامج القاء محاضرات حول مرض السكري من النوع الاول والثاني، طرق العلاج والتحصين والتي قدمها د. عدوي فياض اخصائي الغدد والسكري، مدير قسم السكري في المركز الطبي الحكومي في صفد والبروفيسور نعيم شحادة، مدير عيادة لمعالجة السكري والسمنة الزائدة لدى الاطفال في المركز الطبي مأير رمبام .
وقدمت الربطة الاسرائيلية لمرض السكري الفرصة لجميع المشاركين لفحص السكر مجانا، كما وقدموا اطفال وشباب جمعية الشجعان محمد ومنال شدافنة ومريانا شداد برفقة عازف العود رياض قسيس فقرات فنية جميلة وهذا لتشجيع ودعم مرضى السكري من جميع الاجيال .


مريان شداد

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243014.31
BTC
0.53
CNY