الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

الحركة الإسلامية في الناصرة تستنكر أحداث العنف الأخيرة

كل العرب
نُشر: 05/11/09 11:15,  حُتلن: 12:37

وصل لموقع العرب بيان من الحركة الإسلامية في الناصرة تستنكر فيه أحداث العنف الأخيرة في الوسط العربي ككل وفي مدينة الناصرة خاصة .
نص بيان الحركة الاسلامية في الناصرة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وبعد
إن الحركة الإسلامية في مدينة الناصرة تنظر بعين الغضب والاستنكار الشديد والشجب الذي لا يفسر على أكثر من وجه لأحداث العنف الأخيرة التي شهدتها المدينة ، وفي نفس الوقت تدعو إلى تحكيم العقل والعودة إلى الله ورسوله في كل شاردة وواردة في حياتنا . فإن في ذلك النجاة للجميع .



إن الحركة الإسلامية قد ساءها وأحزنها ما حدث من جريمة قتل جراء الشجار بين عائلتين في المدينة مساء الأربعاء ، والتي راح ضحيتها طالب مدرسة لم يتجاوز السادسة عشرة من عمره ، وإصابة أشخاص بجروح ، كل هذا لأسباب لا يتخيل عقل سليم أنها يمكن أن تؤدي إلى هذه النتيجة المؤلمة . كما ترفض بكل لغة الاعتداء على بلدية الناصرة ، وترى أنه لا يوجد سبب في الدنيا يبرر استخدام العنف ضد الناس أساسا وضد مؤسسات خدماتية خاصة . وهي إلى ذلك تدعو الجميع إلى كلمة سواء نهتدي بها في حل أية مشكلة تعترض حياتنا ، أفرادا وجماعات ، لأن العنف لا يؤدي إلا إلى مزيد من العنف ويلحق الضرر بمرتكبه قبل أن يلحقه بمن يقع عليه . وإن لحظة يقف فيها المرء مع نفسه قبل أن يقدم على الاعتداء على الآخرين ، لأي سبب كان ، خاصة إذا كان السبب تافها , من شأنه أن يمنع وصولنا جميعا إلى نتائج لا تحمد عقباها .
يا أهلنا جميعا : ندعوكم أولا إلى تقوى الله تعالى فيما تفعلون ، ونذكركم ثانيا بأن عاقبة العنف وخيمة في الدنيا والآخرة . وإن العنف ما كان في شيء إلا شانه وما كان الرفق في شيء إلا زانه . وإن الكلمة الطيبة في مواقف الغضب هي هي الرجولة الحقيقية .
وإننا من هنا ندعو أهلنا جميعا وخاصة أطراف النزاعات التي أدت إلى هذه النتائج إلى ضبط الأعصاب وإلى ضرورة احتواء الأحداث وعدم السماح بتفاقمها ، وهم بهذا يضربون مثلا طيبا في المواقف الحقيقية ، وتكبر مكانتهم في عيون الناس وقبل ذلك وبعده ، يزدادون رفعة عند الله تعالى . فالحكمة الحكمة يا أهلنا واللين اللين أيها الناس والرفق الرفق أيها الإخوة ، سائلين الله أن يجنب شعبنا وأهل مدينتنا كل شر وسوء .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
237377.06
BTC
0.52
CNY