الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

ليون إلي دور الـ16 بعد تعادله مع ليفربول الذي دخل النفق المظلم بدوري الأبطال

كل العرب
نُشر: 05/11/09 00:43,  حُتلن: 00:45

* ليون الفرنسي نجح من الخروج بتعادل ثمين من بين أنياب نظيره الانجليزي ليفربول عقب انتهاء مباراتهما بهدف لكل فريق وسط حضور جماهيري كبير

نجح ليون الفرنسي من الخروج بتعادل ثمين من بين أنياب نظيره الانجليزي ليفربول عقب انتهاء مباراتهما بهدف لكل فريق وسط حضور جماهيري كبير شهد مباراة الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا ليتأهل الفريق الفرنسي لدور الـ16.

وتصدر ليون المجموعة برصيد 10 نقاط، بينما أصبح موقف ليفربول صعبا للغاية ودخل النفق المظلم بعد ان أصبح رصيده 4 نقاط فقط في المركز الثالث، ويتعين علي الليفر الفوز في اللقاءين الباقيين من اجل الحفاظ علي حظوظه في التأهل. تقدم الليفر عن طريق ريان بابل في الدقيقة 83، وتعادل ليساندرو لوبيز في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء. جاءت المباراة مثيرة وبدأت وسط سيطرة لليون استمرت لعشرة دقائق سدد خلالها ميشيل باتوس كرة قوية في يد خوسه ريينا حارس ليفربول، ويعدها بدأ الليفر في الدخول لأجواء المباراة. وأضاع فرناندو توريس كرة التقدم في الدقيقة 12، ثم أنقذ هوجو لوريس حارس ليون تسديدة خطيرة من ديرك كاوت في الدقيقة 16 أخرجها الي ركنية. ومع الدقيقة 28 انفرد اندريه فرونين بالمرمي الفرنسي ولكنه سدد كرة ضعيفة ذهبت سهلة ليد لوريس، وشكلت تحركات البرازيلي باتوس خطورة كبيرة علي دفاع الليفر، في المقابل تحرك توريس ويوسي بن عيون في عمق دفاع ليون الذي منع أكثر من كرة خطيرة كادت تهز شباك أصحاب الأرض.

 

وفي الشوط الثاني واصل ليون سيطرته علي اللقاء ولكن بلا فاعلية مؤكدة، وسدد باستوس رأسية خارج مرمي الليفر، صم انفرد جوميز بالحارس ريينا الذي تألق واخرج الكرة ببراعة، ومع الدقيقة 62 كاد ريينا يكلف فريقه هدفا بعد خروج خاطئ علي الكرة ولكن دانيال اجير كان بالمرصاد واخرج الكرة لركنية، ثم جاءت لقطة المباراة في الدقيقة 70 ورفضت الكرة الدخول لمرمي ليون بعد تألق كبير للحارس الذي تصدي لثلاث فرص متتالية، وبعدها ووسط هفوة دفاعية كاد ليساندرو لوبيز ان يسجل بعد مراوغته لدفاع الليفر ولكن كرته أخطأت طريق المرمي. ومع الدقيقة 83 شهد ملعب المباراة قذيفة مدوية جاءت بالقدم اليمني للبديل الهولندي ريان بابل الذي سدد من خارج منطقة الجزاء ولم ير احد الكرة الا وهي تحتضن الشباك الفرنسية. وحاول بعدها الفريق الفرنسي تعديل النتيجة، وبالفعل تمكن ليساندرو أخيرا من توقيع هدف التعادل المستحق في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء من انفراد بمرمي ريينا وسط سوء تمركز من دفاعات ليفربول ليعطي ليون بطاقة التأهل للدور الثاني.

مقالات متعلقة