الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 11:02

المربي عايد الصالح: فقدنا قائدا في مدرستنا شجاعا شعلة من الذكاء سنخلد ذكراه دائما

يوسف شداد وعلي
نُشر: 04/11/09 20:28,  حُتلن: 20:29


* العنف يستفحل في مجتمعنا العربي ويقطف شابا وهو المرحوم حسن صالح اشتيوي 17 عاما من الناصرة

بيان شرطة المروج:


* "شجار بين صبية تحول الى شجار كبير بين بالغين انتهى بطعن المرحوم الشاب واصابة اخرين"

" الوحدة المركزية في شرطة المروج اعتقلت عشرة مشتبهين  للاشتباه بضلوعهم في الشجار ومشتبها لارتكابه الجريمة ويبلغ من العمر 61 عاما"

مراسل موقع العرب:

* "المسعفون من نجمة داوود الحمراء رفضوا الوصول الى المكان لعلاج ونقل المصابين الا بعد ان تحضر الشرطة للمكان"


* معلمو مدرسة الجليل التجريبية أعدوا برامج خاصة لمساعدة الطلاب على مواجهة مصابهم وحجم الجريمة التي شكلت مأساة لا يمكن وصفها

* المربي عايد علي صالح :

" لقد كان الطالب شعلة من الذكاء شجاعا وقائدا خلوقا يحمل كل الصفات التعليمية والقيادية"

" لقد فقدنا قائدا في هذه المدرسة سلبت حياته في ثوان ونحن اليوم بصدد مشاركة واسعة في الجنازة لان هذا جزء من واجبنا الانساني"

 

يخيم الحزن والاسى الشديدين على مدينة الناصرة منذ الليلة الماضية بعد جريمة قتل الشاب الطالب المدرسي حسن صالح اشيتوي البالغ من العمر 17 عاما والذي لم ينه حياته المدرسية وقتلته ماكنة العنف المستشري في مجتمعنا, بطعنة سكين قاتلة اودت بحياته وهو ما زال في الصف الثاني عشر (ج).
ومنذ ساعات الصباح الاولى لم يتوقف معلمو مدرسة الجليل التجريبية في الناصرة عن مواساة طلاب صفوف الثواني عشر والذي وقع عليهم خبر وفاة الطالب حسن اشتيوي كالصاعقة وادخلهم الى حالة من الذهول.
وأعد المعلمون في المدرسة برامج خاصة لمساعدة الطلاب على مواجهة مصابهم وحجم الجريمة التي شكلت مأساة لا يمكن وصفها داخل جدران المدرسة.
وفي حديث لموقع العرب مع المربي عايد علي صالح والذي رافق الطالب المرحوم على مدار ثلاث سنوات قال " إنه منذ ساعات الصباح والمعلمون يواسون الطلاب في حالة الصدمة القوية التي يعيشونها". وقال المربي عايد علي الصالح:" لقد أعددنا لهم برنامجا خاصا لمواجهة الصدمات لأن حالهم مؤثر. فالمدرسة تعيش حالة من الذهول والصدمة الشديدة كان وقعها قويا".
عن الطالب المرحوم قال المربي عايد علي الصالح:" لقد كان الطالب شعلة من الذكاء شجاعا وقائدا خلوقا يحمل كل الصفات التعليمية والقيادية .
لقد فقدنا قائدا في هذه المدرسة سلبت حياته في ثوان ونحن اليوم بصدد مشاركة واسعة في الجنازة لان هذا جزء من واجبنا الانساني بعد ان اضأنا الشموع حدادا على روحه".
 


المرحوم حسن اشتيوي

علم مراسل موقع العرب ان شجارا نشب الليلة في الناصرة وان الحديث يدور عن اصابة عدد من الأشخاص بإصابات متفاوتة. هذا وقد رفض المسعفون من نجمة داوود الحمراء الوصول الى المكان لعلاج ونقل المصابين الا بعد ان تحضر الشرطة للمكان. هذا ولا تزال الاجواء مشحونة في المكان فيما لم تعرف حتى اللحظة خلفية الشجار او عدد المصابين فيه.
وعلم موقع العرب لاحقا ان الحديث يدور عن شجار بين عائلتين وانه تم نقل المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج على يد سيارات الاسعاف التابعة لـ "هتسلاه". فيما تتواجد قوات معززة من الشرطة ووحدات حرس الحدود في مكان الشجار.
هذا وعلم مراسل موقع العرب من الناطق بلسان اسعاف هتسلاه سامر قالوش لاحقا ان عدد المصابين هو ثلاثة تتراوح اعمارهم بين 20 و 30 عاما، اثنان منهما اصيبا بصورة ومتوسطة ونقلوا جميعا الى مستشفى الناصرة (الانجليزي) لتلقي العلاج.
وافاد بيان لاحق لشرطة المروج ان احد الشباب الثلاثة ويبلغ من العمر 17 عاما توفي في المستشفى متأثرا بالجراح التي اصيب بها نتيجة تعرضه لطعنة قاتلة. فيما افاد مراسل موقع العرب ان الاشتباكات تجددت بين الطرفين بعد الاعلان عن وفاة الشاب، إلا ان الشرطة تداركت الموقف وسيطرت على الوضع وهدأت الأجواء. هذا وعلم موقع العرب أن الشاب المرحوم هو حسن اشتيوي البالغ من العمر 17 عاما.



بيان الشرطة: شجار بين اولاد ينتهي بجريمة قتل
جاء في بيان عممه الناطق بلسان شرطة المروج دورون مالكا ان "شجارا نشب بين أولاد تطور الى شجار كبير بين بالغين وانتهى بجريمة قتل المرحوم حسن صالح اشتيوي من الناصرة والبالغ من العمر 17 عاما". وأضاف بيان الشرطة ان الشرطة اعتقلت 10 مشتبهين ثلاثة منهم تبلغ اعمارهم 52 و30 و25 عاما واخر يبلغ من العمر 61 عاما للاشتباه بإرتكابه الجريمة" كما جاء في بيان الشرطة.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.63
GBP
253008.52
BTC
0.51
CNY