الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها يواصل احتجاجاته ضد المصادرة

كل العرب
نُشر: 04/11/09 18:19,  حُتلن: 18:32


* المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها ينظم وقفة احتجاجية أمام مبنى المحاكم في بئر السبع احتجاجا على مصادرة الأراضي العربية في النقب

نظم المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، ظهر اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية قبالة مبنى المحاكم الإسرائيلية في بئر السبع احتجاجا على مصادرة الأراضي العربية في النقب. وقد جاءت الوقفة متزامنة مع تداول المحكمة لقضية أراضي العراقيب، حيث أرجأت المحكمة البت في القضية إلى ما بعد أسبوعين.



شارك في الوقفة الاحتجاجية التي لم تحصل على ترخيص من الشرطة، علما أن المنظمين تعمدوا عدم جلب عدد كبير من الأشخاص كي لا يصل العدد إلى الحد الذي يمنع التجمهر إلا من خلال الترخيص، إلا أن العدد فاق الـ 49 شخصا، الأمر الذي جعل الشرطة تتدخل، إلا أن القيادات وعدت بإنهاء الوقفة بعد انتهاء الكلمات وفق ما كان مقررا لها.
وقد رفعت شعارات منددة بعمليات المصادرة الممنهجة التي تقوم بها السلطات، تحدث إبراهيم الوقيلي رئيس المجلس الإقليمي عن عمليات المصادرة والتي كانت فيا لسابق بحجج عسكرية، أما اليوم بحجج التخطيط والتنظيم، وبحجج التشجير التي تقوم بها الكرين كاييمت، وحذر من مغبة الاستمرار في عمليات المصادرة، وتجاهل حق الناس في الأرض، وطالب بالاعتراف بملكية الناس على أراضيهم، وناشد بالوحدة، في النضال وفي الخطاب.



وفي كلمة الأستاذ سعيد الخرومي الأمين العام لحزب الوحدة العربية (الحركة الإسلامية) بين إن السلطات الإسرائيلية قد تعدت كافة الحدود في تعاملها مع عرب النقب وان الاستيلاء على الأرض وهدم البيوت ومحاكمة أصحاب الأرض هو جزء من مخطط سلطوي مبرمج يهدف إلى سلب أراضي النقب والتضييق على في جميع نواحي الحياة.
وأضاف الخرومي موجها حديثة إلى القضاة والمحامين اليهود " إن واجب النخبة المثقفة والأكاديمية والقانونية في الجنوب وإسرائيل عامة أن تصحو إلى ما يجري وان تتدارك الأمر قبل فوات الأوان". وفي كلمة الشيخ عطية الاعسم رئيس الحركة الإسلامية في قرية أبو تلول، تحدث عن الواقع المرير الذي يعيشه الأهل، وسرد أساليب لمصادرة الأراضي فيا لنقب، وان الحكومة ترى وكأن النقب ما زال لم يكتمل احتلاله.
وفي كلمة يوسف أبو زايد رئيس لجنة الدفاع عن أراضي العراقيب المهددة بالمصادرة والتشجير من قبل الكيرين كاييمت، تحدث عن تاريخ أراضي العراقيب، وضرورة وقوف الناس لجانب بعضهم البعض، وناشد بتدخل لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية



وفي كلمة د. عواد ابو فريح بين أن على الجميع الوقوف إلى جانب أصحاب الأراضي، وناشد بلزوم العمل المشترك من اجل ربح القضايا، وبين أن مواجهة القانون يجب ان تكون من خلال النضال، بين أن التغيير يأتي في هذه الحالة بالتحرك الجماهيري.
وبين فارس أبو عبيد الممثل عن الحزب الديمقراطي العربي المخططات التي تنوي من خلالها السلطات الإسرائيلية مصادرة الأراضي العربي فيا لنقب، ومنها مخطط مقطع شارع رقم 6 في الجنوب، وشارع 31، ومخطط معسكر "لكيت" العسكري غربي اللقية، ومشروع التشجير في العراقيب، وخطة متربولين بئر السبع، وناشد الجميع بالعمل موحدين لما فيه الخير للمصلحة العامة. وبين الشيخ يوسف أبو جامع في كلمته ان التمسك بالأرض أمر مقدس، وبين ان السلطات الإسرائيلية تعمل على مصادرة وهضم الحقوق العربية، وعلى الناس التحرك جماهيريا من اجل الدفاع عن أراضيهم، علما ان القانون يتغير من خلال الضغط، وليس بالوقوف جانبا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
235618.00
BTC
0.52
CNY