الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 01:02

الجباية ترفض تسجيل اتفاقية بالعربية

أمين بشير مراسل
نُشر: 10/08/07 12:54

عبر الحاج قاسم الشلبي ابن مدينة عكا وصاحب محل لبيع المجوهرات في مدخل سوق البلدة القديمة في عكا عن استيائه وغضبه على التصرف الاهوج الذي لقيه اثناء تواجده في بلدية عكا مؤخراً عندما وصل الى قسم الجباية لتسجيل عقد الايجار الذي تم بينه وبين لجنة الامناء للاوقاف الاسلامية في مدينة عكا لاستئجار عقار لمحل بيع المجوهرات. وهناك نظرت اليه الموظفة نظرة مريبة واعادت له الاتفاقية بادعاء انهم لا يستقبلون ولا يسجلون اتفاقيات مكتوبة باللغة العربية وطلبت منه ان يعود ليقدمها مرة اخرى ليس قبل ان يترجمها لللغة العبرية.




وفي حديث مع الحاج قاسم الشلبي قال انه كرر طلبه للموظفة مرة ثانية في سبيل تسجيل العقار باسمه من اجل ان يدفع ما يترتب على العقار من ضريبة الارنونا وضرائب اخرى الا انها اصرت على طلبها.
واضاف الشلبي انه خاطبها بان اللغة العربية هي لغة ثانية ورسمية في الدولة ويتم الاعتراف بها واذا كانت مشكلة فان المشكلة تكمن عند هذه الشركة التي تقوم بتشغيل أشخاص لا يتحدثون لغة المواطنين في المدينة نفسها.


الحاج قاسم الشلبي

واكد الشلبي انه قام بترجمة الاتفاقية للغة العبرية وعاد مرة اخرى لقسم الجباية في البلدية وعندها اعترفوا بالمستند المقدم وقد عبرت امامهم عن رفضي على اسلوبهم الغير انساني ولا حقوقي ايضاً لاننا في هذه المدينة لنا حقوق كباقي المواطنين ولا يجوز لأحد ان ينظر الينا بمنظار عنصري مقيت وكما ان اللغة العبرية هي لغة رسمية ومعترف بها في هذة الدولة فان العربية ايضاً هي لغة رسمية ولا يمكن تجاهلها.
هذا وفي حديث مع ميراف تسوكر الناطقة بلسان بلدية عكا قالت في بيان بعثت به الينا جاء فيه ان مسؤول شركة ملغام المسؤولة عن قسم الجباية في بلدية عكا قد اكدوا لها بان الموضوع تم تسويته وتسجل العقار في سجلات البلدية بعد ان قام موظف في الشركة بقراءة الاتفاقية واقرارها، الامر الذي رفضه الحاج قاسم الشلبي واكد على انه لم يترجم احد من البلدية الاتفاقية المذكورة بل هو اخذ الاتفاقية واعادها مترجمة.



وقد اتصل بنا مسؤول قسم الجباية واكد ان توجه الموظفة للمواطن قاسم الشلبي لم يكن ملائماً وان الاتفاقيات يتم تسجيلها حتى وان كانت باللغة العربية، وان هذه الحادثة لن تتكرر مستقبلاً.
هذا وقد ذيل حسن سروان الرسالة التي بعث بها لقسم الجباية في بلدية عكا بالتعبير عن الاستياء من تصرفهم بعدم استقبال المواطن قاسم الشلبي وتسجيل معاملته التي احضرت باللغة العربية مؤكداً لهم ان اللغة العربية هي لغة رسمية ولا يجوز لاي كان تجاهلها وتغييبها.


حسن سروان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
217222.34
BTC
0.52
CNY