الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 12:02

إنضمام مجموعة جديدة من الطلاب لمشروع أجيال الرائد للطلاب العرب

أمين بشير مراسل
نُشر: 04/11/09 11:17,  حُتلن: 11:26

* مشروع اجيال افتتح قبل اربع سنوات ومقره في سخنين

* مازن غنايم: المجموعة تستحق الثناء على ما لديها من قدرات قيادية ومعلومات

* حنين الياس: بالامكان لهذه المجموعة ان تخلق تغييرا في المجتمع العربي وان تكون مجموعة قيادية

* أميرة موسى: المشروع يهدف الى لتنمية قيادات عربية شابة لان المجتمع العربي بحاجة ماسة لمثل هذا المشروع

عقد في قاعة بيت المتطوع في البلدة القديمة في سخنين اجتماع افتتاحي للسنة الدراسية الجديدة للطلاب الجدد المنتسبين لمشروع أجيال مع إدارة جمعية العامر والطاقم الاداري فيها.
ويرعى مشروع أجيال في مدينة سخنين طلاب من المدينة وقريتي شعب وعرابة وقرى أخرى بالمنطقة والفوج الجديد هو الفوج الخامس للمشروع بعد أن حققت الافواج الاربعة السابقة نجاحات باهرة وحقق المشروع عدد من النقاط الذي أقيم لأجله.

 


وانطلق مشروع اجيال في سنته الخامسة وجرى الاحتفال بحضور مازن غنايم رئيس بلدية سخنين ومديرة المشروع المربية أميرة موسى والمربي نبيه ابو صالح مدير قسم التربية والتعليم في بلدية سخنين وشهيرة بشير مركزة مشروع اجيال المربية حنين الياس عضو الجمعية والمربي كمال ابو يونس عضو البلدية ومدير مدرسة الجليل ثنائية اللغة والمربي حسن غنايم مدير مدرسة الغدير وعادل ابو ريا مدير مسرح الجوال وفتحي ابو يونس مدير قسم الرفاه الاجتماعي بالبلدية ورامي شلاعطة المدير اليومي للمسن ويسرى سليمان مديرة قسم الشبيبة في سخنين والعامل الاجتماعي الجماهيري بلال شلاعطة وعدد من موجهي ومرافقي المشروع.
ويذكر أن مشروع اجيال قد افتتح قبل اربع سنوات ومقره في سخنين وتديره المربية اميرة موسى من ابو سنان وبمشاركة طاقم توجيهي تشارك فيه المحامية حنان خطيب من شعب وعدد آخر يقوم بزرع معاني في جيل الشبيبة ممن انهوا الصف الثاني عشر من الثقة بالنفس والقدرة على التغيير في المجتمع من خلال المحاضرات والفعاليات وورشات العمل التي يشاركوا فيها وتوسيع آفاقهم في كثير من المواضيع والحديث ليس بخصوص المواضيع العلمية بل الاجتماعية ايضا ودراسة كيفية قيادة المجتمع وادارته من نواحي عديدة.



وأكدت المربية أميرة موسى مديرة مشروع اجيال"أن المشروع يهدف الى لتنمية قيادات عربية شابة وجاءت الفكرة من قناعة لدى اعضاء الجمعية بان المجتمع العربي بحاجة ماسة لمثل هذا المشروع والذي يعكف على تنمية القدرات لدى الشباب. كما نحاول خلال عشرة اشهر وهي فترة انهاء الثاني عشر وقبل دخولهم المرحلة الجامعية بان نجري لهم جولات في البلاد واكسابهم قدرات والتعرف على كل ما حولهم من قضايا سياسية واجتماعية.
وتضيف أميرة موسى بان الطلاب المنتسبين للمشروع قد زاروا عددا كبيرا من القرى غير المعترف بها واستمعوا الى معاناة الناس فيها وكان لهم رؤية معينة وفكر خاص بهم لاستخلاص ما يمكن استخلاصه ومن ثم اكسابهم وعي سياسي.
المربية حنين الياس عضو الجمعية أكدت: ما تم انجازه من خلال مشروع أجيال والذي ترعاه الجمعية هو أمل كان الجميع متشوقا لرؤياه وقد ظهرت جلياً بارقة الامل عندما يتحدث الطلاب عن مشاعرهم واحاسيسهم دون أي حواجز تمنهم من ذلك وهي مؤمنة انه بالامكان لهذه المجموعة بان تخلق تغييراً في المجتمع العربي وان تكون مجموعة قيادية في مجتمعها.
أما مازن غنايم رئيس بلدية سخنين فتحدث عن تجربته الشخصية لكل ما يتعلق بالقيادة الجماهيرية حيث اطلقت الشائعات من هنا وهناك عند ترشحه تطرقت الى عدم تعلمه لمستويات عليا وقد كانت لديه الجرأة أن يعترف بذلك كون ان ذلك ليس عيبا ولا عارا بل انه يفتخر أنه كد وتعب من أجل عائلته كونه نشأ في بيت متواضع ومن عائلة فقيرة كانت بأمس الحاجة ليكون احدها يعمل من أجل ان يصرف عليها وبعد ان اعطي الثقة من أهل بلده سخنين فإنه يقوم بدعم التربية والتعليم بكل قوة ولهذا هو يشارك طلاب مشروع أجيال اليوم فرحتهم بانتسابهم لهذا المشروع الرائد وهو على قناعة ان المنتسبين للمشروع لديهم قدرات ومعنويات رائعة يمكنهم اسثمارها لرفعة بلدهم. 

مقالات متعلقة