الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 19:02

المدرسة المتجددة ج في جسر الزرقاء تحتفل بيوم الزيت والزيتون

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 04/11/09 09:48,  حُتلن: 09:57

 *  الطلاب تعرفوا على كيفية إعداد الزيتون المخلل وأنواع الزيتون وميزات كل نوع

ضمن سلسلة الفعاليات التعليمية التثقيفية والتي تنظمها المدرسة الابتدائية المتجددة ج في جسر الزرقاء وحرصا منها على ترسيخ العادات والتقاليد المتعلقة بالزيت والزيتون, نظمت المدرسة فعاليات يوم الزيت والزيتون.


وقد شملت فعاليات هذا اليوم العديد من النشاطات والمحاضرات وورشات العمل ، حول كيفية استخراج الزيتون في زمن الأجداد ، وعن منتجات الزيتون وفوائد الزيت , الأمثال والحكم والقصص الخاصة بشجرة الزيتون والزيت, وأفلام تعليمية عن الزيتون وكيفية استخراج الزيت وعصر الزيتون في المعاصر الحديثة والقديمة, اضافة الى أهمية شجرة الزيت والزيتون من المنظار الديني, حيث قام الأستاذ محمد جربان بتحضير مجموعة من الشرائح المحوسبة الخاصة والتي تم عرضها على مسامع الطلاب. كما وقام الطلاب بالتعرف على كيفية إعداد الزيتون المخلل وأنواع الزيتون وميزات كل نوع. وقد توج هذا اليوم بوجبة إفطار خاصة شارك بها طلاب ومعلمي المدرسة معا, حيث عبر الطلاب عن مدى سعادتهم بهذا اليوم المميز والذي نظم بصورة مميزة ومنظمة.
هذا وقد أشرف المربي تيسير كبها مركز التربية الاجتماعية في المدرسة والمعلمة أسماء وتد وطاقم المعلمين في المدرسة على فعاليات هذا اليوم, "كما وشكر مدير المدرسة المربي نعمان الحاج كافة المعلمين في المدرسة على تنظيم هذا اليوم الهام والناجح والذي يعتبر يوما هاما يجسد التراث والعادات والتقاليد ويرسخها عند طلاب المدرسة".


 

 

مقالات متعلقة