الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

CNN تطلق بثها من أبوظبي بالبرنامج الإخباري اليومي "بريزم"

كل العرب
نُشر: 03/11/09 20:21,  حُتلن: 20:37


* مسؤولو الشبكة وإعلاميوها في حفل تدشين مكتبها الجديد للشرق الأوسط

أعلن توني مادوكس المدير التنفيذي لشبكة CNN الدولية ، اليوم الثلاثاء، افتتاح مكتب الشبكة في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، الذي يعد أحدث توسع لها في المنطقة. ورافق مادوكس في حفل افتتاح المكتب الجديد، كل من فيل كينت، الرئيس التنفيذي لشركة "تيرنر بروداكستنغ سيستمرز" الشقيقة لشبكة CNN، وكبيرة المراسلين الدوليين كريستيان أمانبور، ومقدم البرامج ريتشارد كويست، وعدد من من كبار المسؤولين التنفيذيين بالشبكة، إلى جانب كاثرين غرين، مديرة البرامج للشبكة وراني رعد نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الإعلانات والمبيعات .
وإلى جانب كونه مركزا متطورا لجمع الأخبار والإنتاج الإعلامي المتطور، سيكون مكتب أبوظبي مطلقا لأول برنامج على الهواء مباشرة تبثه الشبكة من منطقة الشرق الأوسط. وسيكون برنامح "بريزم" أو "المنظور" باللغة العربية، الذي يقدمه الصحفي المخضرم ستان غرانت، الإضافة الجديدة للبرامج المعنية بالمنطقة، إلى جانب برنامجي "داخل منطقة الشرق الأوسط" و"أسواق الشرق الأوسط،" ضمن منصة الشبكة للبرامج القائمة على أساس إقليمي.



وقال توني مادوكس إن "منطقة الشرق الأوسط لعبت دورا كبيرا في تاريخ شبكة CNN، وهي جزء من أساس عملنا، فلقد كان مكتبا القاهرة والقدس من أوائل مكاتبنا الدولية،" مضيفا أن "هذه المنطقة تلعب دورا أساسيا في الشؤون الدولية، والمركز الجديد في دولة الإمارات يتيح لنا الفرصة للوقوف عن قرب على القصص الغنية والمتنوعة عبر الأطياف السياسية والتجارية والاجتماعية والثقافية بالمنطقة."
وتابع مادوكس "أن إنشاء CNN لمركز دائم للبث والإنتاج في الشرق الأوسط هو خطوة مهمة وفريدة من نوعها من قبل شبكة أنباء غربية.. إذ أن تلك الخطوة تعطينا قاعدة قوية من خلالها نستطيع التنسيق بين سبعة مكاتب إقليمية، وكذلك إطلاق برنامج يومي جديد من الشرق الاوسط."
والمركز الجديد في أبوظبي، ينضم إلى 32 مركزا تتبع للشبكة، تضطلع بعمليات جمع الأخبار الدولية، منها ثلاثة مراكز للإنتاج الرقمي في هونغ كونغ، ولندن، ومكسيكو سيتي. وسيقوم مكتب CNN في أبوظبي بتنسيق عمليات جمع الأخبار من سبعة مكاتب في بغداد، وبيروت، والقاهرة، ودبي، والقدس، وكابول، وإسلام أباد. وبوجود أكثر من 24 صحافيا وفنيا، فإن مكتب CNN بأبوظبي سيعزز استثمار الشبكة في مهام جمع الأخبار الدولية، ويرسخ استراتيجية النمو التي تشمل اطلاقا تجاريا لوكالة أنباء CNN، والكشف عن CNN.com الجديد، وإضافة برامج جديدة للمراكز الدولية ، في الولايات المتحدة.
وقد تم تصميم مركز أبوظبي ليكون مجهزا لخدمة البث عالي الوضوح HD، والإنتاج الشبكي، ويحوي ستوديو رقميا بأربع كاميرات، مع إمكانية البث لأربعة وعشرين ساعة طوال الأسبوع، وتسهيلات للتحرير، وغرفة أخبار متكاملة.


لأول مرة في تاريخ شبكة CNN يبث برنامج "بريزم" من المنطقة، يقدمه ستان غرانت، كما سيتم بث برنامج "داخل الشرق الأوسط،" الذي يحظى بشعبية في عامه السادس، بالإضافة إلى برنامج "أسواق الشرق الأوسط" الذي أطلق قبل نحو عامين. ومع إطلاقه في 3 نوفمبر/تشرين ثاني، ينضم "بريزم"، وهو عاشر برنامج على تلفزيون CNN الدولية، إلى باقة الشبكة ذات المتابعة الواسعة، ويجمع كلا من ستان غرانت، وكريستيان أمانبور، وريتشارد كويست، وبيكي أندرسون، وفيونولا سويني، ومايكل هولمز، وهالة غوراني، في جدول زمني يغطي قطاع الأعمال والأخبار العامة، والأخبار العاجلة، ووراء الكواليس في أشكال مميزة.
وفرت استراتيجية CNN لملكية المحتوى ثروة من المواد الجديدة لجميع منصات الشبكة بدءا من التلفزيون، والإنترنت، والهواتف النقالة، وخدمة CNN الإخبارية التجارية، كما أنها أتاحت هذا المحتوى للشركات التابعة والمتضامنة.
ومنذ مطلع عام 2008، افتتحتCNN سبع مكاتب تحريرية جديدة في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، والآن في الشرق الأوسط، فضلا عن إضافة عدد من المراسلين في العديد من المكاتب القائمة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
236200.40
BTC
0.52
CNY