الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 21:02

الشرطة تعتقل مشتبهين من قرية مصمص على خلفية هدم بيت محمد شريف

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 03/11/09 18:42

* شالوم افيتان: ستقوم بإعتقال اشخاص آخرين وذلك للخفاظ على القانون وسلامة المواطنين، حيث ان شرطة اسرائيل هي ليست طرفاً في أمور الهدم انما تتنفذ القانون وفق قرارات المحكمة

علم موقع العرب قبل قليل ان شرطة ام الفحم، وبالتعاون مع شرطة المروج، قد اعتقلت مواطنين من سكان قرية مصمص، وذلك للإشتباه بضلوعهما بالاخلال بالنظام والقانون، على خلفية التطورات والتوتر الذي شهده القرية بين المواطنين العرب وشرطة اسرائيل، يوم اول امس الاحد، خلال هدم بيت المواطن الحاج محمد شريف، والذي اكد لموقع العرب في حديث هاتفي هذه المعلومات.
مشيراً بأن تصرف الشرطة جاء ليستفز من جديد المواطنين العرب الغاضبين لإستمرار سياسة الهدم وقال:"بدلاً من ان تحاسب شرطة اسرائيل نفسها على تصرفها غير الاخلاقي وغير القانوني بضرب نسائنا، يأتون ويعتقلون أبناءنا فقط لأنهم عبروا عن غضبهم واستيائهم من سياسة الهدم العنصرية اليمينية للمؤسسة الاسرائيلية".

غدا الاثنين اضراب شامل بقرى طلعة عارة استنكارا لعملية هدم بيت محمد شريف

وفي حديث مع شالوم افيتان قال بأن شرطة ام الفحم قد اعتقلت مشتبهين على ذمة التحقيق، وذلك للإشتباه بإخلالهما بالنظام العام، والاعتداء على رجال الشرطة، حيث سيتم تقديمهما للمحكمة لطلب تمديد اعتقالهما في محكمة الصلح في مدينة الخضيرة.
وقال بأن شرطة ام الفحم ووفق المعلومات الاستخباراتية من الممكن ان تقوم بإعتقال اشخاص آخرين وذلك للخفاظ على القانون وسلامة المواطنين، حيث ان شرطة اسرائيل هي ليست طرفاً في أمور الهدم انما تتنفذ القانون وفق قرارات المحكمة.
وتابع: من هنا فإن على المواطنين التوجه الى القضاء والمحاكم في سبيل القيام بما يفكرون به، وليس اخذ القانون بأيديهم، ونحن الشرطة نقوم بالمحافظة على القانون بهدف الحفاظ على أمن الجمهور.
هذا وعلم موقع العرب ان من بين المعتقلين عضو اللجنة الشعبية في القرية المحامي جمال زهير وكذلك احد السكان المحليين في القرية وهو عزيز احمد ناجي علما أن اللجنة الشعبية عبرت عن تنديدها لهذه الاعتقالات التي وصفتها بالتعسفية.
 

غدا الاثنين اضراب شامل بقرى طلعة عارة استنكارا لعملية هدم بيت محمد شريف

غدا الاثنين اضراب شامل بقرى طلعة عارة استنكارا لعملية هدم بيت محمد شريف

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248339.54
BTC
0.51
CNY